leftlogo

رحلة «حبوبة فاملي» عملاق الأغذية المصرية.. بدأت بـ«موظفّين» ومنتجاتها تغزو أوروبا

A A A
young-woman-at-food-factory-2021-09-24-03-50-57-utc
صناعة الحبوب
تأسست شركة «حبوبة فاميلي للاستيراد والتصدير» منذ قرابة 25 عامًا وتخصصت في الصناعات الغذائية المتنوعة من البقوليات والحبوب والأعشاب والزيوت والسمن ومنتجات أخرى متنوعة، كما أن صاحبها رجل الأعمال طارق علي أسسها بـ15 ألف جنيه، ونجحت في تصدير منتجاتها إلى أوروبا وأمريكا والدول العربية والأفريقية.

وقالت إسراء صلاح مدير التصدير بالشركة المنتجة للعلامة التجارية «ريحانة» و«حبوبة»، إن الشركة تأسست في 1997 وأعادت هيكلة مصانعها في 2018 ورفعت الطاقات الإنتاجية وأضافت منتجات جديدة لقائمتها.

صناعة الحبوب



وأوضحت «صلاح» لـ Food Today، أن الشركة تصدر منتجات متنوعة تضم: (البقوليات، الأعشاب، التوابل، الزيوت، والسكر، السمنة، البسبوسة، السحلب، الفلافل، الدقيق، والزيوت).

أضافت أن الشركة تصدر منتجاتها إلى إيطاليا والسويد، وألمانيا، لبنان، الكويت، تونس، جيبوتي، زامبيا، أمريكا، وإنجلترا ودول أخرى متعددة.

مدير التصدير كشفت أن الشركة تستهدف دخول منتجاتها إلى عمان، والإمارات، والتوسع بشكل أكبر في أسواق أفريقيا وشرق أوروبا، وتمتلك مصنعين منهم مصنعًا في القناطر، وآخر في السادات يتم تحديثه حاليًا.

كما تستهدف «حبوبة فاميلي» التوسع بصادراتها إلى الدول العربية، شرق وغرب وجنوب إفريقيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، الاتحاد الأوروبى، وآسيا.

منتجات «حبوبة فاميلي»


وأسس «حبوبة فاميلي» طارق علي رئيس مجلس إدارة الشركة حاليًا بعد تخرجه مباشرة من كلية سياحة وفنادق، وكانت البداية بـ15 ألف جنيه فقط استطاع في 1997 من تأسيس الشركة ومعه موظفّين وقتها.

والشركة صاحبة العلامة التجارية «ريحانة»، موجودة بمنتجاتها في السلاسل التجارية مثل «سبينس وخير زمان ومترو والراية» وغيره، كما تملك الشركة منتجا آخر يخاطب جميع الشرائح باسم «حبوبة».

وتلقى منتجات الشركة قبولًا من الجاليات العربية في الدول الأوروبية خاصة على منتجات الشركة المرتبطة بثقافة العرب مثل الفول، وغيره من السلع الغذائية مثل الخل والنشا، فضلا عن إقبال المواطن الأوروبي نفسه عليها، بالإضافة إلى التصدير للدول العربية في الخليج والعراق وليبيا، مضيفا أن صادرات الشركة في زيادة عاما بعد آخر.

وتستعد شركة حبوبة فاميلي للاستيراد والتصدير لضخ استثمارات جديدة، بعدما طرحت الحكومة مصانع وأراضي صناعية، حصلت منها على أرض بمساحة 5400 متر في العاشر من رمضان، تدشن عليها مصنعا حاليا ليمثل امتدادا للشركة ليصبح منشأة صناعية على مستوى عال تراعي اشتراطات هيئة سلامة الغذاء، بالإضافة إلى مصنعها في القناطر، وآخر في السادات.

food-being-processed-in-factory-2021-08-28-23-54-23-utc

منتجات حبوب


macaroni-in-food-factory-2021-09-24-03-48-08-utc

صناعات غذائية


courier-delivering-the-food-2021-08-28-12-44-32-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022