leftlogo

رفض عروض منتجي الدواجن.. ثروة الزيني: السعر وراء القرار والمفاوضات جارية

A A A
مزارع الدواجن (2)
الدواجن بالأسواق
قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن الاتحاد تقدم بعرض للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، بشأن بتوريد كمية من الدواجن المذبوحة تصل إلى 1000 طن خلال مارس وأبريل المقبلين بواقع 500 طن كل شهر، وبسعر 100 جنيه للكيلو "المذبوح"، على أن يكون التوريد في شكائر وبأوزان من 900 إلى 1300 جرام للدجاجة المذبوحة، وهو ما رفضته الشركة.

مفاوضات جارية

أضاف الزيني في تصريحات خاصة لـ "food today"، أن المفاوضات مع الوزارة لم تتوقف، ولكن لازلت جارية بشأن التوصل لاتفاق خاص بالأسعار الجديدة للتوريدات.
وأكد الزيني، أن أسعار الدواجن خلال المرحلة الماضية شهدت ارتفاعاً كبيراً نتيجة نقص المعروض بالأسواق، إلا أن المعروض شهد وفرة خلال الأيام الماضية، وهو ما تسبب في تراجع الأسعار نسبيا، متوقعا مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

القابضة للصناعات الغذائية ترفض

كشفت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الأسعار التي تقدم بها اتحاد منتجي الدواجن مرتفعة للغاية، مقارنة بالأسعار التي عرضتها بعض الشركات الأخرى، بجانب استيراد الدواجن البرازيلي والتي تباع بأسعار منخفضة وساعدت على تراجع الأسعار بشكل كبير داخل الأسواق.

جهود وزارة الزراعة

كشفت وزارة الزراعة أنها تعمل على تنفيذ العديد من المحاور من بينها توفير الأعلاف، والتي تسببت في إحداث أزمة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأدت إلى انخفاض كميات الدواجن المطروحة في السوق، لتشجيع المربين على العودة للتربية مرة أخرى وبالتالي استدامة العملية الإنتاجية.

محاور عمل الحكومة

أكدت الحكومة أنها عملت على عدد من المحاور للقضاء على أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، من بينها:
-استيراد الدواجن من الخارج، لسد العجز بالأسواق والقضاء على ارتفاعات الأسعار.
- توفير الأعلاف بأسعار أقل من الموجودة بالأسواق خلال الفترات السابقة، وهو ما يساعد على عودة العمل في القطاع لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022