leftlogo

"ريجينا" تتفاوض لرعاية مباريات مصر والسنغال المؤهلة للمونديال

A A A
2016_10_3_23_26_28_746
منتجات ريجينا لصناعة المكرونة

تبحث شركة ريجينا للصناعات الغذائية، عمل شراكة إعلانية مع قنوات أون تايم لرعاية مباراتي مصر والسنغال المؤهلتان لبطولة كأس العالم القادمة.

وأعلنت قنوات "أون تايم سبورتس" إذاعة مباراتي مصر والسنغال المؤهلة لبطولة كأس العالم، يومي 25 مارس الساعة 7:30 مساءً، و29 مارس الساعة 5:00 مساءً.

أون تايم سبورتس تعلن إذاعة مباراتي مصر والسنغال



محمد صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد 

 

وتصدرت مصر مجموعتها في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ويتم لعب مباراتين مع الفريق السنغالي يتأهل الفائز في مجموع المباراتين مباشرة إلى كأس العالم.

وتهتم شركة "ريجينا" بالمشاركة في الفاعليات والأحداث المتعلقة بالسوق الإفريقية، وسبق وأعلنت عن منتجاتها بتصفيات منتخب مصر بإفريقيا، حيث شاركت في رعاية مباريات مصر مع متخبات ليبيا والجابون .

ريجينا لإنتاج المكرونة


 منتجات ريجينا


وتسعي ريجينا إلى زيادة صادراتها للسوق الإفريقية، والتي تعد من الأسواق الواعدة للصادرات الغذائية المصرية.

ويعمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية جاهدًا بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية، من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال عام 2022 لضمان استمرار الزيادات الإيجابية في الصادرات.

وتأتي في مقدمة تلك الخطط القيام بعدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الإفريقية والعربية والدول سريعة النمو، استهلها المجلس ببعثة تجارية إلى كينيا خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الماضي.

بالإضافة إلى بعثات إلى "موريشيوس ومدغشقر، غانا، السنغال، الأردن، الصين، المغرب" وتأتي تلك البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسها "جلفوود دبي"، "سيال" في باريس بفرنسا.

ويقوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتركيز على تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة، مع استكمال سلسلة الندوات الإلكترونية الخاصة بالأسواق الخارجية والقرارات المنظمة للعملية التصديرية، سواء فيما يتعلق بسلامة الغذاء أو قواعد وقوانين التصدير، والاتفاقيات التجارية، ومنظومة الجمارك والربط الإلكتروني، والضرائب، والتعاون مع الجهات الدولية المانحة، وغيرها من الموضوعات التي تهم المصدرين.

وتسعي شركة ريجينا للصناعات الغذائية أحد كبار مصدري المكرونة، إلى التواجد وبقوة بالسوق الإفريقية، رغبة في الاستفادة من جاذبية هذه الأسواق.

الاهتمام بالسوق الإفريقية


أحد منتجات شرك ريجينا


بلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2021 إلى الدول الافريقية غير العربية 404 ملايين دولار، وتمثل 10% من إجمالي الصادرات وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات بلغت 4%.


ويسعي المجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى المضي قدمًا في تنوع الأسواق الاستيرادية، بما ينعكس إيجابًا على معدلات وتطور قيمة الصادرات المصرية.

وتربعت الدول العربية على قائمة المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصرية عام 2021 بقيمة 2 مليار و 225  مليون دولار تمثل 54% من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو بلغت 19% ،وقيمة نمو بلغت 360 مليون دولار.

وجاءت الصادرات الغذائية المصرية  لدول الاتحاد الأوروبي في المركز الثاني بقيمة 634 مليون دولار محققة نسبة نمو 29% تمثل 15% من إجمالي الصادرات ومحققة قيمة نمو بلغت 144 مليون دولار.

وبلغت صادرات الأغذية المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 223 مليون دولار وتمثل 5% من إجمالي الصادرات محققة نسبة نمو بلغت 23%، وباقي المجموعات الدولية بقيمة 616 مليون دولار، والتي تمثل 15% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية خلال نفس الفترة بنسبة نمو في القيمة بلغت 15%.

أما بالنسبة لاهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية في عام 2021 فقد احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول بقيمة صادرات 304 ملايين دولار بنسبة تراجع قدرها 1%، يليها السودان بقيمة 223 مليون دولار ونسبة نمو 222%، والولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 223 مليون دولار ونسبة نمو 23%.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022