leftlogo

زيارة ميدانية لمزرعة"عنبر": رئيس الوزراء يستعرض مشروعات الزراعة المبتكرة

A A A
مزرعة عنبر
زيارة ميدانية لمزرعة"عنبر": رئيس الوزراء يستعرض مشروعات الزراعة المبتكرة

قام رئيس الوزراء بزيارة ميدانية إلى مزرعة شركة "عنبر" للصناعات الغذائية في محافظة البحيرة، وخلال الزيارة، قام رئيس الوزراء بمشاهدة العمليات الزراعية والإنتاجية في المزرعة واستمع إلى شرح من المهندس نعيم رمسيس، صاحب المزرعة.

وأوضح المهندس نعيم رمسيس أن شركة "عنبر" هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الناصر، وأن المجموعة تمتلك إلى جانب موقع النوبارية، 5 مواقع أخرى في مجال الزراعة، وتشمل هذه المواقع مزرعة "سلمى" في موقع التحدي بمساحة ألف فدان، وثلاث مزارع أخرى في الخطاطبة، ومزرعة خامسة في محافظة المنيا التي تم شراؤها حديثًا ولم تزرع بعد.

 كما أشار أيضًا إلى أن المجموعة تمتلك مصنعًا لتربية الأسماك في محافظة بورسعيد بالإضافة إلى مصنع لتصنيع المحاصيل الزراعية المجمدة والمجففة.

وأكد المهندس نعيم رمسيس أن الشركة حصلت على تسهيلات من وزارة الزراعة، بما في ذلك توفير الكهرباء والطرق والمرافق، مما ساهم في تنفيذ المشروع وتوسيع نطاق الإنتاج.

من جانبها، أشارت المهندسة ساندي نعيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى أن مزرعة النوبارية تمتد على مساحة 800 فدان وتضم مجموعة متنوعة من الزراعات، مثل الفراولة والعنب والخس والبروكلي والنخيل والمشمش والبرتقال والموركيت، وهو نوع من اليوسفي المميز.

وأضافت أن الشركة تتبع أحدث الأساليب الإدارية والفنية في المزارع، وتعمل على التعاون مع كبرى الشركات في مجالات التسميد والمكافحة الحيوية لإنتاج المحاصيل عالية الجودة وخالية من المبيدات، كما تهتم الشركة باستخدام أحدث التقنيات في مجال الري وفقًا لتوجيهات الدولة لتوفير استهلاك المياه والحفاظ على البيئة.

وأشار المهندس محمد قاسم، المدير التنفيذي لتطوير الزراعة في الشركة، إلى أن جميع المزارع التابعة لمجموعة الناصر تم تكويدها من خلال وزارة الزراعة، وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها لعدة دول من بينها دول أوروبا وشرق آسيا وبعض البلدان العربية، وتصل الصادرات السنوية للشركة إلى حوالي 7 آلاف طن من المنتجات المصنعة و6 آلاف طن من المنتجات الطازجة.

وتحرص الشركة أيضًا على القيام بدور مجتمعي، حيث تشجع توظيف المهندسات الحديثات التخرج وتوفر فرص تدريب للطلاب بالتعاون مع الجامعات، كما تعمل على التوسع في الأعمال الخيرية والأنشطة الاجتماعية من خلال تنظيم زيارات وأنشطة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.
أقرأ أيضًا|انتعاشة قوية رغم التحديات.. توقعات بنمو سوق الغذاء المصري بنسبة 9.5% ليصل إلى 197.64 مليار دولار في 2024
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022