leftlogo

«زيتا للاستثمار» ترفع نسبة مساهمتها في «المنصورة للدواجن» إلى 9.7%

A A A
اسلام زيتا
المهندس اسلام نجيب رئيس مجلس إدارة المنصورة للدواجن

كشفت شركة "ميجا انفستمنت" لتداول الأوراق المالية، إن شركة زيتا للاستثمار المحدودة قامت بشراء 4.2 مليون سهم في شركة المنصورة للدواجن، لترفع نسبة مساهمتها من 7.6% إلى 9.7%.

وأكدت شركة "ميجا انفستمنت" لتداول الأوراق المالية التي تتولى تعاملات "المنصورة للدواجن" بالبورصة، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 5.96 مليون جنيه بمتوسط سعر الشراء 1.41 جنيه.


زيادة راس المال 

سهم مجاني لكل 5 أسهم

 

وسبق ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المنصورة للدواجن، على زيادة رأس المال المُصّدر من 81.2 مليون جنيه إلى 97.44 مليون جنيه ممولة من أرباح عام 2020، ومن المقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية بواقع سهم لكل 5 أسهم.

وحققت المنصورة للدواجن خسارة ربح خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري بلغ 8.86 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 17.01 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.


وارتفعت صافي إيرادات النشاط خلال النصف الأول من 2021 لتصل إلى 52.89 مليون جنيه، مقابل 90.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

شهادة الأيزو 

 شهادة الجودة في سلامة الغذاء

وحصلت المنصورة للدواجن على شهادتي «أيزو»، الأولى خاصة بمطابقة المواصفات الدولية في إدارة الجودة برقم «9001:2015»، والثانية الأيزو العالمية الخاصة بسلامة الغذاء برقم «22000:2018».


وأكد المهندس إسلام نجيب رئيس مجلس إدارة المنصورة للدواجن، أن هذه الخطوة مهمة بالنسبة للشركة على الصعيد الإداري، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار خطة التطوير التي تقوم بها إدارة الشركة خلال الفترة  المقبلة.

وقال نجيب: «تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا بتطبيق معايير إدارة جودة وسلامة الغذاء، ويأتي ذلك ضمن استراتيجيتنا نحو تطبيق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالجودة وسلامة الغذاء».

وتعمل شركة المنصورة للدواجن في أنشطة مختلفة بمجالات «تنمية الثروة الداجنة والحيوانية، والسمكية، والزراعية، والعقارية، واستصلاح الأراضي» عبر إقامة مصانع لإنتاج الأعلاف، ووحدات لتفريخ الكتاكيت، ومزارع لإنتاج بيض التفريخ والمائدة، وإنشاء مزارع لإنتاج دجاج اللحم، ومجزر آلي وثلاجة لذبح وتنظيف وتبريد إنتاج الشركة والمزارع المجاورة.

ويجري توزيع إنتاج المنصورة للدواجن على جمهور المستهلكين، عبر منافذ التوزيع المجهزة والمنتشرة بمدنية المنصورة وضواحيها، وكذا تمثيل الشركات الوطنية والأجنبية العاملة في نفس نشاط الشركة، وتصدير الفائض من إنتاج الشركة للخارج.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022