leftlogo

"ستاربكس وكوستا".. سر خلطة القهوة العالمية في "سعودي ماركت"

A A A
أرفف القهوة في سعودي ماركت
أرفف القهوة في سعودي ماركت

تدرك سلاسل المتاجر الكبرى، مدى العشق الذي وصل إليه الأفراد للقهوة، والحرص على احتساء العلامات التجارية العالمية والتي غزت العالم خلال الفترة الأخيرة، وما يبرهن ذلك الإدمان لفنجان القهوة، ماكشفته أزمة البن التي شهدها العالم في أواخر 2020، والتي دفعت الشركات إلى الاحتفاظ بحصصها من الإنتاج والتوزيع، بسبب زيادة معدلات تناول البن.


ستاربكس

قهوة كوستا في سعودي ماركت


وفي جولة لـ"Food Today" بأروقة أحد فروع سعودي ماركت، تبين أن السلسلة الشهيرة تعد مقصدًا مريحًا لكل عشاق القهوة، إذ لا تقتصر القهوة المعروضة للبيع على المنتجات المحلية فقط، بل تضم أجود أنواع البن على مستوى العالم والذي تنتجه كبرى شركات البن وعملاق القهوة العالمية "ستاربكس، بجانب أنواع عديدة أخرى في هذا التقرير.


يوجد على أرفف سلسلسة سعودي ماركت أنواعا عديدة من البن العالمي، شملت ستاربكس لاتيه فانيليا 5 ظرف بسعر 129 جنيها، وستاربكس اسبريسو فاتح بسعر 200 جنيه، وستاربكس اسبريسو غامق بسعر 185 جنيها، وستاربكس اسبريسو فاتح حب 200 جرام بسعر 185 جنيهًا.


كما يتوفر منتج كوستا كافيه كولومبي وسط مطحون 200 جرام بسعر 187 جنيهاا، وكوستا كافيه كولومبي "دارك" مطحون بسعر 187.5 جنيه، بن لافازا إيطالي بسعر 123 جنيها، لافازا بني كريمة 250 جرام بسعر 95 جنيها.
إيلي ودافيدوف

أنواع القهوة ومنتجاتها في سعودي


كما يتوفر إيلي بن إيطالي مطحون 250 جرام بسعر246 جنيهًا وعليه عرض حاليًا عند 195 جنيهًا، قهوة لاتيه جاكوبس هولندي 500 جرام بسعر 192 جنيهًا، قهوة دافيدوف التي تعد مزيجًا بين بن أمريكا الجنوبية وقهوة أمريكا الوسطى، وقهوة برازيلي جيا بيو اسبريسو بسعر 185 جنيهًا.


ويشهد سوق القهوة انتعاشًا كبيرًا في مصر، بسبب زيادة الإقبال عليها من جانب فئة الشباب بشكل خاص والرجال بشكل عام، وتعتبر الشركات العاملة في هذا المجال صناعته بمثابة خلطات سرية لا يمكن الكشف عنه، لأنها سر احتفاظ كل شركة بنكهة البن الخاص بها، وفقًا لتصريحات حسن فوزي رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية للقاهرة لـ«Food Today».

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022