leftlogo

«سلامة الغذاء» تنفذ 83 مأمورية رقابية لمصانع الأغذية و 16 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية

A A A
طارق الهوبي
طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء
أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ15، وذلك عن الفترة من 6 حتى 12 مايو الجاري، والذي تضمن العديد من الأنشطة. 

وجاءت أنشطة إدارات الهيئة المختلفة، حسب التقرير، نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 83 مأمورية رقابية لمصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية، وتم تسجيل 4 منشآت غذائية لدى الهيئة فيما بلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 1 مصنع وجاري إدراجه بالقائمة البيضاء.

وبالنسبة لإدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة، فقد بلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد 42 زيارة، بواقع 23 زيارة فحص و19 زيارة تفتيشية، شملت محطات الفرز والتعبئة ومراكز التعبئة، هذا وقد سجلت 2 منشأة لدى الهيئة واستوفت 7 منشآت لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراجها بالقائمة البيضاء، كما أصدرت الإدارة 2252 إذن تصدير لحاصلات زراعية.

وفيما يخص الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية، فقد تم التفتيش على 9 منشآت غذائية خلال الأسبوع الماضي، وقامت إدارة المجازر بـ 10 زيارات فحص، بواقع 8 زيارة لمجازر دواجن، و 2 زيارة لمصانع أمعاء، وتم إصدار 16 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي.

وتم استلام مجزر " لقانه " بمحافظة البحيرة والذي يعد من أحد المجازر التي تم تطويرها على مستوى الجمهورية طبقًا لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء في وجود لجنة مشتركة من وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للخدمات البيطرية.  

وشاركت الإدارة في اجتماع لشعبة الدواجن عقد بالغرفة التجارية بحضور أصحاب المجازر، لمناقشة اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وتم الإجابة على جميع الاستفسارات والأسئلة المطروحة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022