leftlogo

«سلامة الغذاء» يكشف حقيقة تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً

A A A
لحوم
لحوم
نفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي حول أنباء بشأن تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً.

هرمونات محظورة

وأكدت الهيئة أنه لا صحة لتداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً، موضحة أن كافة اللحوم المتداولة بالأسواق سواء البلدي أو المستوردة سليمة وآمنة وخالية من أية هرمونات محظورة، وتخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات الرقابية المعنية، من خلال سحب عينات عشوائية منها وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها.

إجراءات قانونية

وأشارت إلى شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على كافة الأسواق والمجازر، وأماكن عرض وبيع اللحوم بمختلف المحافظات، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذبحها داخل المجازر المعتمدة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حال ضبط أي مخالفات.

 

تحري الدقة

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).
وأثيرت خلال الأسبوع الماضي شائعة بشأن تداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دولياً على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن جميع اللحوم المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة، حيث تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الحية) للفحص والرقابة من قبل الهيئة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

سحب العينات

وأضافت سلامة الغذاء أنها تقوم بسحب العينات وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة تحوي أمراض وبائية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الصادرة من هيئة سلامة الغذاء.

رقابة اللحوم

وأكدت هيئة سلامة الغذاء أن اللحوم تخضع بكافة أنواعها والحيوانات الحية المستوردة للفحص الدقيق أثناء فترة الحجر، ويتم ذبحها في مجازر معتمدة، وتحت مراقبة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في بلد المنشأ.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022