leftlogo

سلسلة المطاعم Haidilao الصينية تخسر 4.5 مليار يوان في 2021

A A A
Photo 01
أحد المطاعم التابعة لـ Haidilao الصينية

قالت شركة Haidilao International الصينية، المالكة لسلسلة مطاعم Haidilao التي تصنف من ضمن قائمة أكثر المطاعم قيمة في العالم، إنها سجلت خسائر تصل لأكثر من 710 مليون دولار، أو 4.5 مليار يوان، في العام الماضي مقارنة بعام 2020.

لغز الخسائر



أحد مطاعم الشركة

وقالت الشركة الصينية التي تبلغ قيمتها السوقية 14 مليار دولار، إن الخسارة ترجع إلى حد كبير من إغلاقات المطاعم التابعة لها أثناء ذروة تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إغلاق عام وتعليق العمليات في أكثر من 300 مطعم تابع للشركة في عدد كبير من الاقاليم الصينية.


وأشارت  Haidilao إلى أن جائحة كورونا أثرت على الخطة التشغيلية لمطاعم Hotpot حيث أن سلسلة المطاعم الصينية قامت بالتوسع السريع لشبكة المطاعم في عامي 2020 و 2021 الأمر الذي زاد من تفاقم الخسائر وسط عدم تحقيق عدد كبير من المطاعم الجديدة إيرادات تغطي نفقات التشغيل.


تدابير الرقابة 

أطعمة تقدمها الشركة في مطاعمها

وأضافت الشركة أن عمليات مطاعم الشركة تأثرت بشكل كبير بتدابير الرقابة على الصحة العامة في جميع أنحاء العالم على وجه الخصوص في النصف الثاني من عام 2021،  ما أدى إلى انخفاض في مبيعات مطاعم الشركة  خلال النصف الثاني من العام الماضي، مقارنةً بـنفس الفترة من عام 2020، وكذلك عانت مطاعم الشركة في الدول الخارجية من خسائر أكبر.


40 مليار يوان مبيعات متوقعة



صالة الطعام داخل حد مطاعم الشركة



وتوقعت شركة Haidilao أن تنمو مبيعاتها بأكثر من 40% العام الحالي عن العام الماضي إلى 40 مليار يوان.


وتأسست الشركة الصينية المالكة لسلسلة مطاعم Haidilao في إقليم  سيتشوان في الصين عام 1994 وتعد أكبر سلسلة مطاعم في الصين وتوسعت في الخارج، مثل لندن ومدينة نيويورك وتقدر مبيعاتها السنوية بأكثر من 10 مليار يوان صيني.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022