leftlogo

«سنو فريش».. أول مصدر للفراولة المجمدة إلى أوروجواي.. وطموحات مشروعة في السوق الأمريكي

A A A
smiling-woman-with-bowl-of-ice-and-plate-of-vegeta-2022-01-20-19-58-27-utc (1)
خضروات مجمدة
تأسست شركة «سنو فريش» منذ 5 سنوات وعلى الرغم من حداثة نشأتها، إلا أنها نجحت في تصدير الخضروات والفاكهة المجمدة إلى دول أوروبا وأمريكا والصين، كما تتوسع في دول أمريكا اللاتينية.

ونجحت الشركة في تصدير كميات تتراوح بين 6 و7 آلاف طن سنويا من الخضروات والفاكهة المجمدة، لكن الفراولة تستحوذ على قرابة 90% من هذه الكميات.

واستفادت«سنو فريش»من تنافسية الفراولة المجمدة المصرية في الأسواق الخارجية وعلى رأسها أوروبا التي تستحوذ وحدها على 70% من صادرات الشركة في التوسع وزيادة صادراتها خلال هذه السنوات.

التوسع في الأسواق الأوربية


وتسعى الشركة لتحقيق 15% نموًا سنويًا وذلك من خلال التوسع في الأسواق الحالية للشركة في أوروبا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى التوسع في وجودها في أمريكا اللاتينية خلال العام الجاري.

وتضم قائمة منتجات الشركة من الخضروات المجمدة (بامية، ملوخية، جزر، كولوكاسيا، خضروات مشكلة، سبانخ، البازلاء، البازلاء بالجزر، الفول، الفاصوليا الخضراء، الخرشوف، البطاطا الحلوة، البصل)، وفاكهة مجمدة تضم: (رمان، فراولة، مانجو، تين، مشمش)، وخرشوف ملحي.

وقال أحمد سليم رئيس مجلس إدارة «سنو فريش»: «نجحنا في أن نكون أول شركة مصرية تصدر الفراولة المجمدة إلى أوروجواي، كما نسعى للتوسع في البرازيل بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة والاستفادة من اتفاقية «الميركسور».

اتفاقية الميركسور


واتفاقية الميركسور تم التوقيع عليها من قبل مصر مع 5 دول في أمريكا الجنوبية تمنح تنافسية صادرات مصر إلى هذا الدول، حيث تحصل على خصم على الجمارك يصل في بعض المنتجات إلى 90%، وفقًا لبنود الاتفاقية المعلنة.

وقال «سليم» إن الشركة تسعى لمواصلة رفع صادراتها من الخضروات والفاكهة المجمدة وإضافة أصناف جديدة إلى قائمتها خلال الفترة المقبلة، كما تدرس دخول مجموعة من الدول الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وشركة «سنو فريش إيجيبت» متخصصة في تصدير الخضروات والفاكهة المجمدة وتستفيد من قوة المحاصيل المصرية وتوفرها على مدار العام لتوفير منتج عالي الجودة، حيث تصدر نحو 95% من إنتاجها سنويًا.

وتعتمد الشركة على معالجة الفواكه والخضروات عالية الجودة وتطوير الأفكار والمنتجات بما يوفر لها القدرة على المنافسة عالميا ودخول أسواق جديدة، وزيادة طاقتها الإنتاجية مع الوقت.

صادرات الخضروات والفوكه
beautiful-women-shopping-vegetables-and-fruits-2021-08-26-17-32-46-utc (3)
تسوق
young-couple-choosing-frozen-goods-in-supermarket-2021-08-26-16-26-46-utc
سوق الخضروات المجمدة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022