leftlogo

بحلول 2050 سيرتفع الطلب على الغذاء بنسبة 70%

سوق الزراعة الرقمية.. صيحة في تقنيات تربية الماشية وتكنولوجيا توجيه النحل

A A A
تقنيات الزراعة الحديثة
سوق الزراعة الرقمية

بحلول عام 2050، سيرتفع الطلب على الغذاء بنسبة 70٪، بما يتماشى مع النمو السكاني السريع.


حيث وجدت دراسة للأمم المتحدة أن حوالي 9.9٪ من سكان العالم ما زالوا يعانون من الجوع، ومع صعوبة التنبؤ بالتغيرات البيئية فالأمر أصعب مما نظن، لذا يجب حتما على الشركات أن تنتقل إلى الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الزراعية.
5f195d78b538a

تقنيات توجيه النحل

عندما يتعلق الأمر بإنتاج المحاصيل في الولايات المتحدة، تبلغ قيمة نحل العسل حوالي 20 مليار دولار.
وهذه الحشرات ضرورية لبقاء الإنسان، لذلك هناك ابتكار متزايد في المعدات الزراعية للمساعدة في حماية النحل وزيادة قدرتهم على التلقيح.
وتستخدم BVT(Bee Vectoring Technology) النحل الذي يتم تربيته تجاريًا لتقديم ضوابط مستهدفة للمحاصيل من خلال التلقيح، واستبدال مبيدات الآفات الكيميائية باستراتيجية سليمة لمكافحة الآفات.


ولا يتطلب النظام رش المياه أو استخدام الجرارات، بدلاً من ذلك، يتولى النحل هذه العملية، حيث تسمح خلية النحل الطنانة المصممة علميًا بالتقاط كمية ضئيلة من مساحيق مكافحة الآفات على أرجلهم للانتشار بها داخل الحقل.
ويدعم هذا الابتكار في التكنولوجيا الزراعية تحسين الزراعة المستدامة، وإنتاج المحاصيل، وجودة التربة.

وقد أتى هذا الحل مناسبا للعديد من المحاصيل، بما في ذلك التوت الأزرق وعباد الشمس والتفاح والطماطم، كما أنه يصلح أيضًا للمزارع من جميع الأحجام.
maxresdefault

تكنولوجيا تربية الماشية

توفر تقنيات الثروة الحيوانية الناشئة للمزارعين من وضع رؤى قائمة على البيانات، مما يسمح لهم بتبسيط إدارة المزارع، وتحسين رعاية الحيوانات، وزيادة الإنتاجية.

وفيما يلي بعض الابتكارات العديدة التي ساعدت على إعادة تعريف تربية الماشية:

التركيبة الآلية

التركيبات الآلية لمنتجات الألبان دون الحاجة إلى التدخل البشري، كما تساعد مستشعرات الحليب على مراقبة جودة الحليب، كما تعمل أنظمة التنظيف الأوتوماتيكية على إزالة النفايات.

تقنية النبض الصوتي 

ويستخدم علاج Armenta غير المضاد الحيوي تقنية النبض الصوتي (APT) لالتهاب الضرع البقري، وهو اضطراب طبي يصيب الأبقار الحلوب عادة وإذا لم يتم علاجه تتأثر الحلمات الأخرى وقد يتلف الضرع.
وهو مسؤول عن خسائر سنوية تزيد عن 6 مليارات دولار في الولايات المتحدة وأوروبا.
وتوفر أنظمة التغذية الآلية للحيوانات مخاليط تغذية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم الخاصة وبالكمية المناسبة.

وتستخدم Faromatics الروبوتات والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة (وهي البيانات التي تستعصي عل الخزين أو المعالجة لضخامتها أو تعقيدها) وذلك لزيادة رفاهية الحيوان وإنتاجية المزرعة.

A1

الاستثمار في التكنولوجيا

على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا، إلا أن الاستثمار في التكنولوجيا أمرا بالغ الأهمية لدعم تقنيات الزراعة المستقبلية.


وسواء كنت كصاحب عمل تبحث عن التنويع، أو تعزيز الاستدامة، أو تقليل التكاليف، أو زيادة الإنتاجية، أو توفير الوقت، أو تحسين رفاهية الحيوان، فقد لعبت التكنولوجيا في الآونة الأخيرة دورًا كبيرًا في تطوير الصناعة الزراعية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022