leftlogo

سوق القهوة في مصر.. «عبدالمعبود وأبوعوف وشاهين وزهرة البن» تتحكم في مزاج المصريين

A A A
فنجان قهوة
البن - مزاج المصريين

مرت سوق البن بتغيرات عديدة خلال الفترة الماضية، سواء بتغيرات المناخ أو ضعف سلاسل الإمداد أو ارتفاع سعر العملة الذي ترتب عليه ارتفاع الأسعار بأكثر من 40%، فيما تظل هي المستحوذة على مزاج المصريين، ولا يزال الكبار المتحكمون في السوق هم شركات بن اليمني – عبدالمعبود وشركة أبوعوف وشركة بن شاهين وزهرة البن البرازيلي، كما توجد بعض العلامات الشهيرة التي تعتمد على مورديها بالخارج مثل بن العميد.  


بن اليمني – عبدالمعبود

بن عبدالمعبود هي أول وأكبر شركة في الشرق الأوسط لصناعة القهوة، وتخصصت في البداية في القهوة التركي فقط وذلك تماشيًا مع الذوق المصري، وكانت البداية في عام 1936 بمنفذ بيع في منطقة باب اللوق في القاهرة، ثم ارتفعت إلى منفذين إلى أن تم بناء أكبر مصنع للبن في الشرق الأوسط بأحدث التكنولوجيا.

كما أن وجود "بن اليمني" على منتجات "عبدالمعبود"، هو أن "بن اليمني" بداية توثيق العلامة التجارية، لأنه عند التأسيس كان يتم منع تسجيل اسم فرد كعلامة تجارية، ولذلك تم تسجيل العلامة باسم بن اليمني كتمييز للعلامة التجارية.


بن أبوعوف

تأسست شركة «أبو عوف» في ديسمبر 2010 على يد الأشقاء الثلاثة "أحمد ومحمد وأيمن" بدعم مالي مقدم من شركة «سامو للتجارة» المملوكة للعائلة، كما أصبحت من أشهر الأسماء في الأسواق لتقديم منتجات القهوة الطبيعية عالية الجودة.

بن شاهين

بدأت "بن شاهين" نشاط القهوة في مصر خلال عام 1937، وتم إعادة تسمية الشركة باسم شركة بن شاهين من قبل الجيل الثالث، ويرأس مجلس الإدارة الدكتور أحمد شاهين، وتخصص العلامة التجارية في إنتاج قهوة "تركي - اسبريسو – فلتر".


زهرة البن

تـأسست شركة البن البرازيلي في عام 1985، لتصبح إحدى أكبر الشركات في تجارة البن، ومحورًا أساسيًا في استيراد وتوزيع البن الأخضر في مصر والشرق الأوسط، حيث تقدم زهرة البن أجود أنواع البن الأخضر بنكهات متنوعة ومتميزة، بالإضافة إلى الاستيراد والتوريد الخام والتحميص والطحن والتعبئة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022