leftlogo

سوق الياميش جبر.. «العطارين»: الكمية انخفضت 60% عن السنة اللي فاتت..

A A A
ياميش رمضان
ياميش رمضان
يسعى العديد من تجار السلع الرمضانية توفير المنتجات بأسعار مميزة لتحقيق الحركة البيعية التي تدر ربح لهم، ولكن مع ارتفاع الأسعار وترتيب أولويات إنفاق الأسرة يتوقع العاملين بسوق العطارة وسوق المواد الغذائية تراجع القوي الشرائية.

معروضات الأسواق

قال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة بالغرف التجارية بالقاهرة، إن المعروض من الياميش بالأسواق العام الجاري أقل من معروض العام الماضي بقيمة تصل لنحو 60%، مشيرا إلى أن هناك بالثلاجات بضائع مبيتة من العام الماضي.

 

وأكد توفيق، في تصريحات خاصة لـ food today ، أن هناك وفرة في المعروض من السلع الرمضانية، والمخزون آمن، ولا يوجد ما يدعو للقلق، ولكن ارتفاع أسعار السلع أثر سلباً على القوي الشرائية بمعدل نحو 50 % عن العام الماضي.

ارتفاع الأسعار

 أسعار السلع الرمضانية المتواجدة بالأسواق ارتفعت بنحو 30% عن العام الماضي، نتيجة تأخر الإفراجات الجمركية، مشيراً أن الشعبة تعمل على توفير كافة البضائع، والتي لا يوجد نقص بها داخل الأسواق، ولكن ارتفاع الأسعار ساهمت في تراجع القوي الشرائية بالمقارنة بالعام الماضي، بنسبة تصل لنحو 50%.

 

السلع الرمضانية


وأوضح توفيق، أنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة إقبالا العديد من المواطنين لشراء السلع المختلفة من السلع الرمضانية، خاصة وأنها من ضمن عادات المصريين الانتظار إلي ما قبل أسبوعين من شهر رمضان لشراء السلع الخاصة بشهر رمضان المعظم.

 

وقال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة بغرفة إسكندرية التجارية، إن الطلب سيتراجع بشكل قوى خلال شهر شعبان ورمضان على شراء الياميش بنسبة لا تقل عن %30.

 

وأوضح المنوفي في تصريحات خاصة لـ food today ، أن سوق سلع رمضان العام الجاري يشهد ركودا فى السلع المطروحة على المستهلكين إضافة إلى تراجع الإقبال.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022