leftlogo

"سوليكس" تدشن مشروعًا استثماريًا هائلًا لإنشاء أول مدينة للأغذية المبردة في مصر بتكلفة 150 مليون دولار

A A A
Sulex
"SulleX-TRC" بوابة جديدة لتحسين جودة المنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة
أعلنت شركة "سوليكس"، عن اعتزامها تنفيذ وتطوير أول مدينة متكاملة للخدمات اللوجستية والتصنيع المبرد، بمصر بمدينة طربول محافظة الجيزة، حيث تقع على مساحة 510 آلاف متر، باستثمارات تصل إلى 150 مليون دولار.

" SulleX-TRC"...محور للابتكار والازدهار في صناعة الأغذية المبردة بمصر

وستساهم مدينة SulleX-TRC، في خدمة مناطق صعيد مصر، حيث يستهدف المشروع أن تصبح المدينة مركزاً اقليمياً لتصنيع وتداول الحاصلات الزراعية المبردة والمجمدة وأيضا الأدوية والمنتجات الغذائية مثل اللحوم، والدواجن، والألبان.

تعزيز عمليات التصدير إقليميًا وعالميًا

 وقال أندرو دانيال، رئيس مجلس إدارة شركة "سوليكس"، بأن الموقع المتميز للمدينة سيسهم في دعم عمليات التصدير، بل وجعلها أيضًا مركزًا إقليميًا مرتبطًا "بمراكز تجميع زراعية" تخدم المجتمعات المحلية بصعيد مصر، و"مراكز توزيع" تخدم دول التعاون الخليجي وشمال إفريقيا وأوروبا.

 تقع المدينة بالقرب من شبكة الطرق الرئيسية، فضلاً عن قربها من الكثير من المناطق الصناعية، والموانئ البحرية، والجافة، والجوية.

تقلص التكاليف وتقضي على الهدر بنسبة تفوق 50%

أكد دانيال، أن مدينة "SulleX-TRC" ستوفر خدمات لكل من المزارعين ذوي الحيازات الصغيرة والشركات الزراعية الكبرى، حيث ستقدم خدمات التخزين المبرد والثلاجات، مما سيقلل بشكل كبير من التكلفة الاستثمارية الأولية للمصنعين بأكثر من 50% من خلال نظم سداد متنوعة.

كما تهدف المدينة أيضًا إلى تقليل فقد المنتجات الزراعية في صعيد مصر بنسبة تزيد عن 30%، نتيجة لنقص البنية التحتية للتخزين المبرد، وستساعد أيضًا على توفير المياه المهدرة بسبب تلف المنتجات الزراعية.

تحمل معها فرص عمل وتصدير

وأشار دانيال، بأن مدينة "SulleX-TRC" ستساعد في دعم الاقتصاد المصري من خلال توفير العملة الصعبة، وذلك عن طريق عمليات التصدير، والعمل على توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مدينة متكاملة

وصرحت عبير طه نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “سوليكس”،  أن SulleX-TRC” ستضم ما يقرب من 60 مصنعًا بمساحات تبدأ من 1250 متر، و13 مخزنًا مبردًا بطاقة تخزينية تصل إلى عشرة آلاف باليت، فضلاً عن مبني إداري على مساحة 2000 متر يستهدف كل من البنوك والخطوط الملاحية العالمية وشركات الشحن وشركات التامين وشركات الايزو وكل الأنشطة المرتبطة، كما ستضم أيضًا محطة للوقود وموازين ونادي رياضي ومنطقة مطاعم للعاملين بالمدينة.
 

تسويق عالمي للمنتجات المصرية 

وأشارت عبير، بأن المدينة ستقدم خدمات متطورة ومتنوعة للمستثمرين، بما في ذلك الفرز والتعبئة، وتتبع المنتجات الزراعية والنقل المبرد والتخليص الجمركي، والمساعدة في تسويق المنتجات المحلية عالميًا، بهدف تعزيز التصدير وتحسين جودة المنتجات المصرية، وفتح أسواق جديدة للتصدير.

تحقيق الاستدامة

وكشفت عبير، بأن المدينة ستكون مبينة على أسس صديقة للبيئة، حيث ستلتزم بأعلى معايير الاستدامة في البنية التحتية، وأنظمة تدوير المخلفات، فضلاً عن تحسين كفاءة استخدام الموارد للمستثمرين، وتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، حيث تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بهدف بناء وتطوير نموذج للمدن الصناعية واللوجستية الذكية والمستدامة، داخل مصر وعلى مستوى أفريقيا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022