leftlogo

«سويلم» يستعرض آخر المُستجدات في ملف الأمكاو بناءً على توصيات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس

A A A
وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري
عقد الأستاذ الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة أعمال مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) وذلك في ظل الرئاسة المصرية الحالية للمجلس.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في ملف مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، بناءً على توصيات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس والتي عُقدت خلال الفترة (١٣ - ١٥) يونيو ٢٠٢٣ .

كما تم مناقشة التنسيقات التي تمت مؤخرًا مع عديد من الدول الإفريقية، للتأكيد على دعم المبادرة الدولية للتكيف في قطاع المياه AWARe، والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضي COP27، ومشاركة الدول الإفريقية في برامج بناء القدرات التي يقدمها المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PAN AFRICAN، والذي قامت مصر بتدشينه تحت مظلة المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة للخبراء والعاملين في مجال المياه والمناخ بالدول الإفريقية، كما تم خلال الاجتماع بحث آلية حصر الاحتياجات التدريبية للدول الإفريقية للعمل على توفيرها من خلال المركز الإفريقي.

كما تناول الاجتماع أيضًا المشاركة المصرية كرئيس للأمكاو، في جلسات "الأسبوع العالمي للمياه" والمزمن عقده في ستوكهولم خلال الفترة من (٢٠-٢٤) أغسطس المقبل.

وعُرضت المشاركة المصرية في إعداد المجلة التي سيصدرها الأمكاو، وتشارك بها الدول الأعضاء بمقالات تستعرض فيها أحدث الإنجازات في مجال المياه، لتسليط الضوء على جهود الدول الإفريقية في هذا القطاع المهم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022