leftlogo

شركات السكر تتعاقد على شراء 140ألف طن من السكر خلال ديسمبر المقبل

A A A
السكر
شركة السكر
كشف اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن السماح لشركات السكر بالتعاقد على استيراد حوالي 140 ألف طن من السكر الخام خلال شهر ديسمبر المقبل، بهدف طرحها في السوق الحرة.

وأوضح البديوي أن الشركات المشمولة بهذا السماح هي شركة الدلتا للسكر، وشركة النوبارية للسكر، وشركة الدقهلية للسكر، وشركة الفيوم للسكر، وذكر ذلك خلال اجتماعهم مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في بداية الأسبوع الحالي، وقد قامت تلك الشركات مؤخرًا بالفعل بالتعاقد على استيراد حوالي 230 ألف طن من السكر الخام لطرحها في السوق الحرة.

وأشار البديوي إلى أن شركة السكر والصناعات التكاملية ستبدأ عملية تكرير 50 ألف طن من السكر اعتبارًا من أكتوبر المقبل لصالح شركة السكر للصناعات التكاملية، بالإضافة إلى 75 ألف طن لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية و25 ألف طن لصالح شركة الفيوم للسكر.

وأكد أن عملية تكرير تلك الكميات جارية حاليًا، ومن المتوقع أن يتم طرح الكميات الأولى من السكر المستورد خلال الأيام القادمة، وتوقع أن يتم طرح تلك الكميات بسعر السكر المتداول في البورصة السلعية، والذي يقدر بحوالي 24.3 ألف جنيه للطن.

وبخصوص أسباب ارتفاع أسعار السكر في السوق الحرة، أشار البديوي إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى التغيرات في البورصات العالمية، التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعار السكر.

 بالإضافة إلى ذلك، لعب موسم المولد النبوي دورًا في ارتفاع الأسعار، حيث تزايد الطلب على السكر من قبل المستهلكين، وأكد أنه لا يوجد عجز في السكر المتوفر لدى الشركات الصناعية، حيث يتوفر لديهم مخزون يكفي حتى مارس المقبل، مما يشير إلى وجود وفرة في المعروض.

وفيما ييتعلق بالسكر التمويني، أكد البديوي أنه لا يوجد أي نقص في الكميات المتاحة على البطاقات التموينية، حيث يتم توزيع حوالي 65 ألف طن شهريًا، كما أشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى شهر أبريل المقبل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022