leftlogo

شركات القهوة تتأقلم مع ظروف الأسواق.. وتوجه رسالة طمأنة لعشاق البن

A A A
عشق القهوة
عشق القهوة

تظل القهوة معشوقة الملايين من المصريين على مدار السنين، ويحرصون على تناولها في مختلف الأوقات دون النظر إلى أسعارها، ونتناول في هذا التقرير طريقة شركات البن في التعامل مع التغيرات الراهنة التي تشهدها الأسواق على المستوى العالمي والمحلي، حيث بدأت الأسعار في التحرك دوليًا خلال العامين الماضيين، حتى طالت السوق المصرية.

البن البرازيلي

قال ياسر علي مدير المبيعات بشركة زهرة البن البرازيلي، إن ظروف السوق خلال الفترة الحالية قد تدفع بعض الشركات إلى التريث في تطبيق خطتها المستقبلية، خاصة أنه يتم استيراد البن الخام من الخارج، ولذلك بعض الشركات تتمهل حتى تستقر الأسعار من أجل حساب سعر التكلفة ثم حساب سعر المنتج النهائي في الأسواق.

الأغذية والمشروبات

أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today أن رغم حالة التذبذب إلا أن سوق البن ستستمر مبيعاته، لأنه من مشروب أساسي لدى المستهلكين، فضلاً عن أن قطاع الأغذية والمشروبات من القطاعات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها مهما حدث من ظروف، كما أن الشركات تجاري ظروفها مع الأسواق حتى يمكنها الصمود والاستمرار في الأسواق.

شركات البن

وقال مدير التسويق بإحدى شركات البن الكبرى، إن خطط الشركات خلال الفترة الحالية لا زالت ثابتة، وهناك بعض الشركات ظلت معظم أسعارها مستقرة عند نفس مستوياتها لمختلف الأصناف، بينما قامت أخرى برفع بعض الأصناف، موجه رسالة للجمهور، بأن مختلف الأنواع من البن ستظل متوفرة في الأسواق.

مبيعات القهوة

وأضاف في تصريحات لـFood Today "طالبًا عدم ذكر اسمه"، أن الشركات التي تستطيع التماشي بشكل أكبر مع السوق خلال الفترة المقبلة بل سترتفع مبيعاتها هي الشركات التي حافظت على استقرار أسعارها خلال الفترة الماضية وحرصت على البيع بسعر عادل، مراعاة للمستهلك ولعشاق القهوة وهي شركات مصرية، ومن ثم لو حركت أسعارها حاليًا لن يكون بشكل كبير مثل الشركات الأخرى.   
254

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022