leftlogo

شركة أغذية إماراتية تقدم وجبات سهلة التخزين لرواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية

A A A
Al-Islami
Al-Islami

تقدم شركة الإسلامي للأغذية في دبي العديد من المنتجات الغذائية المتميزة، وقد فازت بعقد لتوفير الأطعمة لرواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية. تأتي هذه المبادرة في إطار تعاون دولي يهدف لإثراء تجربة رواد الفضاء وتقديم وجبة متوازنة وغذائية تشمل القيم العزيزة المتوارثة عبر الأجيال وتكريم التراث والثقافة المحلية والإماراتية.

‏ ‏وقال ‏‏الإسلامي‏‏ إن الفكرة هي "تزويد رواد الفضاء بوجبة متوازنة وغذائية تشمل القيم العزيزة المتوارثة عبر الأجيال، مع ضمان الراحة في حمل الطعام وتخزينه واستهلاكه في بيئة غير جاذبية".‏

وقال سعادة سالم المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "إن إدخال ‏‏الأطعمة المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة‏‏ إلى محطة الفضاء الدولية يمثل لحظة فخر لأمتنا، حيث يعرض أفضل ما في الثقافة الإماراتية وتراث الطهي وروح المبادرة".

‏وتابع قائلا كيف أن هذا العمل الفذ زاد من إثراء خيارات الوجبات المتاحة لرواد الفضاء وأيضا "بمثابة مثال ملموس على كيف يمكن للتعاون الدولي أن يجمع الثقافات المتنوعة معا ويخلق روابط ذات مغزى في مجال استكشاف الفضاء".‏


وبفضل التجربة الممتدة للإسلامي للأغذية في توفير المنتجات الحلال على مدى خمسة عقود، تم اختيارها لتوفير المأكولات الغذائية لرواد الفضاء على متن المحطة الدولية. وقد تم اختيار طبق الدجاج الإماراتي بعناية كجزء من الوجبة المتوازنة والغذائية التي تم تقديمها لرواد الفضاء.

وتعتبر هذه المبادرة تحديا فريدا في توفير الطعام وتخزينه وتناوله بالبيئة الفضائية غير الجاذبية.

وتظهر هذه المبادرة أهمية التعاون الدولي في جمع الثقافات المختلفة والمتنوعة معا وانتقاء الخيارات المناسبة لتلبية الاحتياجات المختلفة.

واختتم المري حديثه قائلا: "نحن فخورون بمشاركة جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجتمع رواد الفضاء العالمي، ونتطلع إلى توسيع شراكتنا مع المصنعين المحليين لتوسيع نطاق الأطعمة الإماراتية المتوفرة على محطة الفضاء الدولية في المستقبل".‏

ويعد هذا الإنجاز فخرا للإمارات ويساعد في تعزيز مكانتها كدولة تفخر بحضارتها العريقة وتجاربها الفريدة المتعلقة بالفضاء. ويعد اضافة مأكولات الإمارات الأصيلة لقائمة الأطعمة الجاهزة المتاحة في محطة الفضاء الدولية محفزا قويا لتوسيع اهتمام رائد الفضاء بالتعرف على ثقافات وأنماط الطعام المختلفة في العالم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022