leftlogo

مبارك المنصوري: مجموعة أغذية صدرت منتجات بـ 60 مليون درهم من مصر

A A A
مبارك المنصوري
مبارك المنصوري
قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية لمجموعة أغذية، أن الشركة حققت نموًا كبيرًا في إيراداتها حيث وصل النمو السنوي إلى 12.3% و5.7% ربع سنوي.

 واستكمل أن الشركة تتمتع بميزانية عمومية قوية، ولديها رصيد نقدي قدره 674 مليون درهم إماراتي، وقامت الشركة بتخفيض نسبة صافي الديون/الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء من 2.3 في الربع الرابع من عام 2022 إلى 1.9 في الربع الأول من عام 2023 مع العلم أن لدينا مجال حتى الوصول لنسبة عند 4. 

وأضاف بأن الشركة حققت عائدًا على حقوق الملكية بنسبة 9.2% لمستثمريها، وهو من أعلى المعدلات بالمقارنة مع شركات القطاع.
وقال المنصوري أن ما يهم الشركة هو الاستثمار في الأفراد، وتعتبر الشركة هذا الاستثمار أكثر فائدة وقيمة، نظرًا لأنهم يعتبروا الأفراد الذين يعملون داخل الشركة وعائلاتهم مصدر قوة لأغذية.

وأضاف البيئة الاقتصادية تواجه تحديات صعبة في كافة المناطق، ونحن نعمل في مصر ومناطق أخرى، ومصر أصبحت مركزًا للتصدير لدول أخرى ونستفيد من الأصول في مصر وصدرنا بنحو 60 مليون درهم من معجون الطماطم والفراولة المجمدة، مؤكدًا قدرة المجموعة على تحقيق الأرباح من مصر.

واستطرد، أن المجموعة مرت بعدة تجارب ولدينا القدرة على التعامل مع تقلبات العملة وأسعار الفائدة عبر إدارة التكاليف وموازنة الأسعار والاستفادة من مركز التصدير والاتفاقات وبناء القدرات في مصر.

وتظل مصر سوقًا مهمًا من الناحية الاستراتيجية بالنسبة للشركة، ليس فقط في ضوء العوامل الاجتماعية والديموغرافية المواتية طويلة الأجل والطلب الهيكلي على منتجات البروتين والوجبات الخفيفة، ولكن بشكل متزايد كمركز تصنيع لأسواق التصدير الإقليمية والدولية الرئيسية (على سبيل المثال أمريكا الشمالية، أفريقيا وأوروبا الشرقية والمملكة العربية السعودية)، والاستفادة من مرافقنا المستثمرة جيدًا واتفاقيات التجارة المواتية.

وأكمل المنصوري، أن الشركات التي استحوذت عليها أغذية في مصر، تعتمد على علامات تجارية لديها طلب لدى المستهلكين، وفي مصر تعتبر الدواجن والقهوة من الضروريات. 

ومن حيث الدواجن، قال نحن قادرون على الاستفادة من تصنيف العلامات التجارية الفعال لمحاكاة القدرة على تحمل التكاليف المختلفة في السوق.
أما القهوة فاستراتيجية التسعير الخاصة بنا مدعومة بقوة العلامة التجارية والطبيعة الممتازة للقهوة مما يجعلها أقل مرونة، عوف هي شركة رائدة في السوق في القهوة التركية ويلعب الاستهلاك خارج المنزل دورًا مهمًا. 
المكسرات أكثر مرونة عند الطلب، ونحن نضمن أن أسعارنا تنافسية في السوق.

واختتم مبارك المنصوري أن قوة العلامات التجارية للشركات واختيار المنتجات ساعد على تعزيز استثمارات المجموعة وقوة أدائها في مصر، لذلك لا نتوقع حاليًا أي مخاطر نظرًا لأننا نصدر علاماتنا التجارية المصرية بشكل متزايد إلى مناطق جديدة، فإن خطر الضعف يتضاءل بشكل أكبر. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022