leftlogo

شركة "أغذية" للعربية: مستمرون في تحويل مصر لمركز تصدير إقليمي لمنتجاتنا

A A A
agthia_logo
أغذية
أفاد الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة أغذية، شريف الفحام، بأن المجموعة قد حققت تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، إذ تمكّنت من مضاعفة حجم أعمالها من ملياري درهم إلى 4 مليارات درهم، وزيادة معدّل الأرباح بعد الضرائب من 8% إلى 14%. وبناءً على هذه النتائج، قررت المجموعة رفع سقف التوقعات لخطتها الإستراتيجية لعام 2025 إلى 6 مليارات درهم، وتحسين معدل الأرباح بعد الضرائب من 15.5% إلى 16.5% بحلول نفس العام.

وفي حديثه لقناة "العربية"، أكّد الفحام أن المجموعة أصبحت الآن أكثر تنوعًا، إذ يتكوّن محفظتها من أربعة قطاعات متوازنة، بدلًا من قطاعين فقط في الماضي، وهي قطاع المياه والأعلاف، وقطاع الدقيق، وقطاعي البروتينات والمجمدات، والوجبات الخفيفة، وهي قطاعات تشهد نموًا عاليًا.

وأوضح الفحام أن المجموعة تمكّنت من تنويع مواقع عملياتها، فأصبح 50% من نشاطها خارج الإمارات، بدلاً من 90% في السابق، وذلك بفضل التنوع الجغرافي الذي تمّ تحقيقه، الذي يساعدها على التكيّف مع التحديات والاستفادة من الفرص.

وأشار الفحام إلى أن أداء المجموعة في الربع الأول من العام الحالي كان قويًا ومتميزًا، إذ سجّلت زيادة في الإيرادات بلغت 12.3%، وتحسّن معدّل الأرباح بعد الضرائب بواقع 90 نقطة أساس، ونموًا في الأرباح بنسبة 7%، وذلك على الرغم من تحديات ارتفاع أسعار المدخلات والفائدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022