leftlogo

شركة إيديتا للصناعات الغذائية ترتفع إيراداتها بنسبة 80% بفضل استراتيجية التسعير والتوسع في السوق المغربية

A A A
إيديتا
إيديتا
أوضحت منة شمس الدين، مديرة علاقات المستثمرين وتطوير الأعمال في شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن ارتفاع الإيرادات الفصلية للشركة يعود لاستراتيجية التسعير التي اعتمدتها الشركة، حيث رفعت الأسعار بنسبة 40% سنويًا و20% فصليًا في الربع الأول من العام الحالي، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام بنسبة 60% بسبب تخفيض قيمة الجنيه، إلا أن الشركة استطاعت تحويل هذا الارتفاع في التكاليف بالكامل إلى العملاء النهائيين مما أدى إلى زيادة إجمالي الإيرادات بنسبة 80%.

وأشارت شمس الدين إلى أن "إيديتا" دخلت السوق المغربية العام الماضي وحصلت على حصة سوقية تبلغ 11%، مع خطط للتوسع في المغرب واستكشاف أسواق أخرى في المنطقة. كما نمت مبيعات الشركة بنسبة 30% في الربع الأول من العام الجاري، حيث ساهم قطاع الكيك والكرواسون بشكل كبير في هذا النمو.

وحافظت الشركة على هامش ربحية صافي بنسبة 13% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنسبة 9% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت شمس الدين أن مرونة نموذج أعمال "إيديتا" تتيح للشركة الزيادة في الأسعار في حالة ارتفاع التكاليف والتكيف مع التحديات الحالية التي تواجهها الأسواق في مصر.

وأشارت إلى أن مستوى الديون في الشركة منخفض مما خفف من تأثير رفع أسعار الفائدة على الجنيه على عملياتها.

وتتمحور استراتيجية الشركة حاليا حول زيادة الصادرات والتوسع الإقليمي في أسواق الشرق الأوسط، حيث تعد صادرات الشركة حاليا 9% من إجمالي إيراداتها، وتهدف الشركة إلى الوصول إلى نسبة 15% في المدى المتوسط. وأعلنت "إيديتا للصناعات الغذائية" عن نمو صافي أرباحها بنسبة 154% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلى 375 مليون جنيه، وزادت إيرادات الشركة الفصلية بنسبة 78% إلى 2.8 مليار جنيه بفعل ارتفاع حجم المبيعات ومتوسط سعر البيع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022