leftlogo

شركة المراعي عملاق صناعي.. استثمارات ضخمة لخدمة شعار «صنع في مصر»

A A A
بعد الحديث المتكرر عن شركة المراعي ووقف منتجاتها المستوردة في مصر يقدم «Food Today» كافة المعلومات عن الشركة واستثماراتها في السوق المصري عبر علامة تجارية معروفة تسمي «بيتي» وكذلك كافة المعلومات عن توسعات ووجود الشركة في السوق المصري.

شركة المراعي مصر عبارة عن مجموعة من الشركات، وتتمثل هذه الشركات في مزيج بين كلا من شركة بيتي (الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي سابقًا) والمراعي وبيبسيكو الدولية، وتعمل المراعي مصر (بيتي) في مجال الصناعات الغذائية، وتهدف إلى تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات الرائدة في مجال صناعة الألبان والعصائر، وللشركة ما يقرب من 86 مليون مستهلك لمنتجاتها.

أكبر مزرعة ألبان في مصر


تأسست شركة بيتي عام 1998 م بعد أن تم الإعلان عن الاستحواذ على أكبر مزرعة تجارية للألبان في مصر من قبل المجموعة السعودية "دلة البركة". وفي الوقت الحالي تقدم بيتي الكثير من المنتجات الغذائية المتنوعة إلى السوق المحلي، كما تقوم بالتصدير إلى مجموعة كبيرة من الدول، وتصنع الشركة مجموعة من المنتجات مثل الحليب الطبيعي 100% والزبادي ومشروبات الزبادي بنكهات مختلفة فضلا عن صناعة كريمة الطبخ وكريمة الخفق ... وغيرها.

استثمارات شركة المراعي في مصر


استثمرت شركة «بيتي» ملايين الدولارات في مصر لإنشاء مصنع ألبان يعمل بأحدث المعدات التكنولوجية المتطورة ويعمل بأنظمة التحكم الآلي بغرض توفير منتجات الألبان والأغذية من المزرعة التابعة للشركة إلى المستهلك مباشرة.

ويقع مصنع بيتي على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، وحرصت الشركة في هذا المصنع على تزويده بماكينات عالية السرعة، الأمر الذي مكّن الشركة من إنتاج مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات الألبان والعصائر بالتوافق مع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة العالمية والمحلية، ولهذا  فاز هذا المصنع في العام 2002 بجائزة المصنع الأفضل خلال العام من قبل مجلة European dairy نظرًا لتصميم المصنع المميز، ونظرًا لتطبيق الشركة معايير الجودة بكفاءة عالية.

ظهور «بيتي»


يشار إلى أنه في العام 2002 بدأت الشركة تسويق حليب «بيتي» للمرة الأولى في مصر، وتميزت الشركة بتصميمها المبتكر لعبوات الحليب، وفي العام 2007 توسعت  في إنتاج العصائر ثم إنتاج كريمة الطبخ وكريمة الخفق، وفي نهاية العام 2009 تم الاستحواذ على علامة بيتي من قبل الشركة الدولية للألبان والعصائر وهي الشركة التي تم تأسيسها بالشراكة بين شركة المراعي وشركة بيبسيكو الدولية.

واستهدفت الشركة تصنيع المنتجات الغذائية والمشروبات عالية الجودة، بما يضمن تنمية ربحية الشركة، وبما يتناسب مع أعلى معايير الجودة الدولية، ولذلك حصلت الشركة على مجموعة من شهادات الجودة والتي منها الـ ISO  - OHAS
وتهدف الشركة إلى اختراق منتجاتها أسواق أفريقيا وجنوب شرق آسيا ودول الشرق الأوسط باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي إذ تحظى شركة المراعي بتواجد قوي في هذه الدول.

أضخم شركة ألبان في العالم


جدير بالذكر أن شركة المراعي تأسست عام 1976 وأصبحت بعد ذلك أضخم شركة ألبان متكاملة في العالم. وتمتد شبكة الشركة في كافة أنحاء مجلس التعاون الخليجي وتحظى الشركة بتأثير كبير على المشروعات الزراعية ومشروعات صناعة الألبان فضلا عن توزيع المنتجات الغذائية، وقد جاءت شركة “المراعي” السعودية ضمن تصنيف “لينكد إن” لأفضل 15 جهة عمل للتطوير المهني واحتلت المركز الـ 3 في هذا التصنيف للعام الجاري 2022.


بيتي سجل حافل بالإنجازات


تأسست شركة بيتي وفقا للسجل التجاري الصادر بتاريخ 14 يوليو 1998، وقامت الشركة وقتئذ بضخ استثمارات رأسمالية بلغت قيمتها حوالي 350 مليون جنيه لإنشاء مصنع الألبان على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، ومن ثم تم إنشاء المصنع وتزويده بأفضل المعدات التكنولوجية وأنظمة التحكم الآلي لتصنيع منتجات الألبان والأغذية تحت راية رفعتها الشركة وهي من مزرعة الشركة إلى يد المستهلك.

وفي خلال 2002 تم تشغيل خطوط إنتاج حليب بيتي، ومن ثم طرحه في الأسواق المصرية، ثم في العام 2007 قامت الشركة بتشغيل خطوط إنتاج العصائر، ثم في العام 2009 قامت الشركة الدولية للألبان والعصائر بالاستحواذ على بيتي، ثم في العام 2009 تم تشغيل خطوط إنتاج الزبادي، ثم جاء العام 2010 ووقتها تم اطلاق باقة كبيرة من منتجات شركة المراعي منها الزبادي السادة ومشروبات الزبادي والحليب واللبن الرايب.

وشاركت بيتي في خلال العام 2016 في حملة "بكل فخر صنع فى مصر" التي تهدف إلى دعم المنتج المحلى والاقتصاد الوطني، الحملة التي تبنتها وزارة التجارة والصناعة لتعظيم المنتج المصري، وفي العام 2017 بدأت بيتي رحلتها في تطوير منظومة مراكز تجميع الألبان، حيث ساهمت في إطلاق مراكز تجميع ألبان على مستوى محافظات مصر.
little-boy-sitting-in-the-kitchen-and-drinking-mil-2022-02-10-03-19-32-utc
ألبان
girl-drinking-milk-2022-03-31-18-10-44-utc
ألبان
female-farmer-on-cow-dairy-farm-2021-08-27-23-44-49-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022