leftlogo

شركة بلوبيرج للصناعات الغذائية تخطط لتوسيع إنتاج الشوكولاتة وفتح أسواق جديدة بتكلفة استثمارية قدرها 30 مليون جنيه

A A A
بلو
شركة بلوبيرج للصناعات الغذائية
تعتزم شركة بلوبيرج للصناعات الغذائية إضافة ثلاثة خطوط إنتاج جديدة لتصنيع الشوكولاتة، بتكلفة استثمارية قدرها 30 مليون جنيه، بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

 يهدف رئيس مجلس الإدارة للشركة، يوسف صلاح، من خلال هذه التوسعة الجديدة إلى تنويع منتجات الشركة الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديدة في السوق الأفريقي والأوروبي.

من المتوقع أن تبدأ الشركة في طرح المنتجات الجديدة في السوق المحلي اعتبارًا من بداية عام 2024، بالإضافة إلى افتتاح أسواق جديدة في السوق العراقي. 

وأشار صلاح إلى أن الشركة اضطرت للعمل بنصف طاقتها الإنتاجية بسبب نقص الحصيلة الدولارية وصعوبات الإفراج عن مستلزمات الإنتاج المحتجزة في الموانئ.

وأضاف صلاح أن الشركة تكبدت خسائر تقدر بحوالي 450 ألف جنيه خلال الأشهر الماضية بسبب تذبذب الأسعار، مما اضطرها إلى تغيير خطة الأسعار تقريبًا كل 10 أيام.

تعمل شركة بلوبيرج في مجال تصنيع الحلويات منذ عام 1955، وهي تُعد واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع الشيكولاتة السبريد، وتنتج الشركة أربعة منتجات مختلفة وتصدر منتجاتها إلى العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسعى الشركة لدخول الأسواق الأوروبية في المستقبل القريب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022