leftlogo

شركة صافولا للأغذية تعلن عن الفائزين في مسابقة ابتكار بدائل مستدامة لزيوت الطعام

A A A
صافولا 11
صافولا

أعلنت شركة صافولا للأغذية، وهي إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يوم أمس عن الفائزين في مسابقة ابتكار بدائل مستدامة لزيوت الطعام، وتم إطلاق المسابقة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وهي مسابقة عالمية مفتوحة.

تهدف المسابقة إلى استكشاف بدائل أكثر استدامة لزيوت الطعام، والتي تحافظ في الوقت نفسه على الخصائص الفيزيائية والوظيفية للزيوت التقليدية، مع تقليل الأثر البيئي.

حقق فريقان من الباحثين والعلماء نجاحًا في المسابقة، وحصل فريق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المرتبة الأولى، في حين حل فريق من جامعة رواندا في المرتبة الثانية.د، ويهدف الفريقان الفائزان إلى تطوير منتجاتهم وإدخالها إلى السوق في المستقبل القريب.

قدم فريق الجامعة الأمريكية تقنية جديدة لإنتاج دهون نباتية مستدامة باستخدام الكائنات الحية الدقيقة، بينما قدم فريق جامعة رواندا تقنية مركبة أخرى لاستخراج كميات أكبر من الدهون من بذور اليقطين.

صرح سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية، بأنه فخور بالإعلان عن الفائزين في مسابقة ابتكار الدهون المستدامة، وأكد أن هذه المسابقة تعكس التزام الشركة المستمر بالبحث والتطوير والابتكار في منتجات وعمليات التصنيع الأكثر استدامة، وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها صافولا مسابقة عالمية للابتكار المفتوح، وقد تلقت المسابقة أكثر من 65 مشاركة من جميع أنحاء العالم.

أكد حسن أن الشركة ملتزمة بدعم الابتكار في مجال الأغذية المستدامة، وأنه يعتقد أن هذه المسابقة ستساهم في تعزيز الجهود العالمية للحد من التأثير البيئي لقطاع الأغذية. كما أكد التركيز على الاستدامة والعمليات الصناعية الخضراء التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، صرح ضياء رشوان، المدير العام الإقليمي للابتكار في شركة صافولا للأغذية، بأن هذه المسابقة تعتبر بداية ناجحة للتعاون المستقبلي في تحويل الأفكار الفائزة إلى واقع ملموس في الأسواق الصناعية، وذلك بهدف تحقيق قيمة للأجيال المستقبلية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022