leftlogo

شركة cargill وشركة TREES Consulting تطوران منهجية لتخفيض انبعاثات الميثان لمنتجي اللحوم

A A A
مزرعة أبقار
أبقار
أعلنت شركة Cargill وشركة TREES Consulting عن تطويرهما منهجية جديدة لتقليل انبعاثات الميثان لمنتجي اللحوم، والتي حصلت على موافقة المعيار الذهبي Gold Standard.

وتساعد هذه المنهجية منتجي اللحوم على فهم تأثير المكملات الغذائية، ما يسمح لهم بقياس وتقدير تقليل انبعاثات الميثان.

وتشير Cargill إلى أن منتجي اللحوم يقودون طريق المستقبل للزراعة المستدامة، وأن لديهم القدرة على التخفيف من انبعاثات الميثان التي تسهم في تغير المناخ.

ولذلك، قامت Cargill بالتعاون مع TREES Consulting لتطوير منهجية لتقليل انبعاثات الميثان للمنتجين الذين يستخدمون مكملات غذائية مثل SilvAir في أعلاف الماشية.

وتتيح عملية التصديق من المعيار الذهبي Gold Standard لمبادرات التنمية المستدامة والمبادرات المتعلقة بالمناخ قياس وإدارة وتحقيق تأثيرها نحو الأهداف الثلاثة أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتحدد المنهجية الجديدة مجموعة من البارامترات التي يمكن لمنتجي اللحوم اعتمادها لقياس تقليل انبعاثات الميثان، وهو غاز الاحتباس الحراري الناتج من تخمر المحتوى الأمعائي لدى الأبقار والتي يتم إطلاقها عبر التجشؤ وكذلك من التعامل مع الروث.

وتتوفر المنهجية الجديدة الآن لمنتجي اللحوم في جميع أنحاء العالم لقياس والتحقق من تقليل انبعاثات الميثان، مما يسمح لهم بتسجيل مشاريع تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة للحصول على مصادقة المعيار الذهبي.

ويمكن تداول الاعتمادات المصدقة عليها من قبل المعيار الذهبي في أسواق الكربون، ما يسمح للمشترين بدعم المشاريع مباشرةً.

وتشير Cargill إلى أن هناك فرصة لتقليل كثافة انبعاثات الميثان عبر أعمالها في مجال التغذية الحيوانية على المستوى العالمي.

وتسمح المنهجية الجديدة لمنتجي اللحوم الذين يعتمدون هذه التقنيات بقياس تقليل انبعاثات الميثان بدقة، ما يوفر لهم فرصًا لتقدير جهودهم.

وتعد هذه المنهجية خطوة رئيسية نحو فتح إمكانيات جديدة لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة في سلسلة إنتاج اللحوم.

وتقول Joanne Sharpe، المسؤولة عن الاستدامة الحيوانية في Cargill: "نعلم أن الصناعة تبحث عن أدوات أكثر دقة لقياس تقليل انبعاثات الميثان.

نحن ملتزمون بالعثور على طرق لضمان الاعتراف بجهودهم ومكافأتهم عليها. وتعد هذه المنهجية خطوة رئيسية نحو فتح إمكانيات جديدة لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة في سلسلة إنتاج اللحوم".

وتقول مارجريت كيم، الرئيس التنفيذي للمعيار الذهبي: "يمكن لتغيير الممارسات الزراعية أن يساعد في تقليل انبعاثات الميثان، وتوفر هذه المنهجية الجديدة لمنتجي اللحوم وسيلة لقياس تأثير تلك التغييرات بشكل موثوق. 

وتساعد Cargill في فتح الطريق لصناعة الزراعة الحيوانية لتقليل انبعاثات الميثان ويتماشى مع جهود المعيار الذهبي الأخرى لتقليل تأثير الزراعة على كوكبنا، مثل المنهجية التي نشرناها مؤخرًا لتقليل انبعاثات الميثان الناجمة عن إنتاج الأرز".

وفي الممارسة، تقوم المشاريع التي تستخدم المنهجية الجديدة بتحديد قاعدة لانبعاثات خلال الأنشطة العادية لمدة ثلاث سنوات متواصلة على الأقل. 

ويجب تحديد الماشية التي تتلقى المكملات الغذائية وتتبعها على مدار المشروع.

وتتم تحديد فترة الاعتماد على المشروع لمدة خمس سنوات ويمكن تجديدها لمدة خمس سنوات إضافية، باستثناء السنوات الأساسية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022