leftlogo

شعبة الأجهزة المنزلية: انخفاض معدلات تصنيع الأجهزة الكهربائية لتراجع استيراد المواد الخام.. وتحذيرات من خلق سوق سوداء

A A A
اجهزة كهربائية
انخفاض معدلات تصنيع الاجهزة الكهربائية
صرح بهاء ديمتري نائب رئيس شعبة الأجهزة المنزلية، باتحاد الصناعات، أن معدلات التصنيع في مصر انخفضت بسبب تراجع استيراد المواد الخام.

وقال "ديمتري"، خلال مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن مصر غير منتجة للمواد الخام الرئيسية للصناعة كالصلب والنحاس والنيكل، والتي تعد بمثابة المواد خام الرئيسية التي يتم استيرادها، ويتحكم بها سعر البورصة، إلى جانب إتاحة النقد الأجنبي في البنوك.

القطاع الخاص وطني 

وأشار نائب الشعبة، إن القطاع الخاص الصناعي وطني، له أكثر من 40 عامًا يلبي كل احتياجات السوق المصري، مضيفًا أن نسبة الصناعات المستوردة إلى نسبة الصناعات المحلي لا تتعدى 8%، والباقي إنتاج مصري.

وذكر "ديمتري"، أنه لا يوجد تاجر دون مصنع، ولا يعمل المصنع دون تاجر، وهذه عملية تكاملية، مؤكدًا ضرورة العودة للوضع الأصلي وأن يكون هناك سعر واحد للعملة.

واستكمل قائلًا: "القطاع الخاص يسير خلف الصالح العام للشعب المصري والاقتصاد، وهو ركيزة أساسية لهذا الاقتصاد".

التحذير من فتح سوق سوداء للأجهزة الكهربائية

من جانبه حذر جورج سدره رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، من خلق سوق سوداء للأجهزة الكهربائية، حسب وصفه.

وأكد "سدره"، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إنه يتم رفع الأسعار حتى يحدث عروض كبيرة خلال يناير، موضحًا أن: "عروض الشاشات والتلفزيونات في يناير وهم".

وأضاف رئيس الشعبة، أن التاجر في فترة العروض بـ "الهايبر" يشتري الأجهزة الكهربائية من خلاله ومن ثم يبيعها بسعر أعلى، مطالبًا بإلغاء ظاهرة "الأوفر برايس".

وفي نفس السياق قد توقع أن يكون هناك انخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022