leftlogo

شعبة السكر تناشد وزير التموين لحل أزمة نقص الإمدادات وتؤكد عدم تخزين السكر استعدادًا لرمضان

A A A
جانب من الاجتماع
اجتماع موسع عُقد في غرفة الصناعات الغذائية
في اجتماع موسع عُقد في غرفة الصناعات الغذائية، تم التأكيد على حاجة المصانع إلى تدخل عاجل لحل أزمة نقص إمدادات السكر المستخدم كمادة أساسية في إنتاج منتجاتها النهائية، وأشار رئيس شعبة السكر، حسن الفندي، إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدتها المصانع جراء هذه الأزمة، محذرًا من إمكانية إغلاق بعض المصانع في حال استمرار الوضع الراهن.


وقد طالبت شعبة صناعة الحلوى والسكر والشوكولاتة بالتدخل العاجل من اتحاد الصناعات المصرية للتواصل مع وزير التموين والتجارة الداخلية لحل مشكلة نقص إمدادات مصانع الصناعات الغذائية من السكر المستخدم في التصنيع، كما طالبت بإعادة مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصة السلعية للسكر بهدف توفير احتياجاتها، وأكدت أهمية حل هذه الأزمة في ضوء التبعات الاقتصادية والاجتماعية السلبية التي قد تؤثر على الصناعة والاستثمارات ومعدلات التوظيف.


وأوضح السيد حسن الفندي أنه تم عقد اجتماع موسع ضم عددًا من المصانع الأعضاء في الشعبة، حيث تم مناقشة شكاوى المصانع بشأن نقص الكميات المعروضة من السكر، وأكد أيضًا أهمية دور بورصة السكر في تلبية احتياجات الأسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك.


وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التدخل العاجل من غرفة الصناعات الغذائية للتواصل مع معالي وزير التموين والتجارة الداخلية، بهدف تنظيم العمليات الإنتاجية وضمان إنتاج المنتجات النهائية التي تلبي احتياجات السوق المحلية والتصدير، والمساهمة في توفير النقد الأجنبي وتحقيق استقرار الأسواق.


كما أكدت الشعبة على أهمية وضع استراتيجية مستدامة تقوم على التعاقد بين الشركات المنتجة للسكر والشركات المستخدمة، وذلك لضمان استقرار حلقات تداول السكر وتوفير الإمدادات بشكل منتظم.


وأشار أعضاء الشعبة إلى رفضهم للادعاءات حول تخزين السكر من قبل المصانع استعدادًا لشهر رمضان المبارك، مؤكدين أن هذه الأنباء غير صحيحة وغير قابلة للتنفيذ، نظرًا لصعوبة تمويل كميات كبيرة في نهاية الموسم قبل بدء الإنتاج الجديد للسكر في مارس، بالإضافة إلى أن السعات التخزينية في المصانع غير قادرة على استيعاب ذلك.
أقرأ أيضًا|"وزارة التموين" تطرح 113 ألف طن سكر عبر البورصة السلعية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022