leftlogo

صادرات بيرو الزراعية تسجل 9 ملايين دولار.. والأفوكادو في المقدمة

A A A
maxresdefault (1)
يتميز الأفوكادو البيروفي بجودته العالية

نجحت بيرو في تسجيل ارتفاعا ضخما في الصادرات الزراعية بالعام الماضي 2021، بفضل زيادة الطلب على منتجاتها وخاصة فاكهة الأفوكادو التي تستهدف السوق الأوروبية والأمريكية.


زيادة الطلب 

العنب من أكثر الفواكه تصديراً بعد الأفوكادو

وأظهرت البيانات التي كشفت عنها وزارة التجارة الخارجية والسياحة «Mincetur»، ارتفاع إجمالي الصادرات الزراعية في بيرو بنسبة 18% في العام الماضي لتسجل 8,874 مليون دولار، وذلك بالمقارنة مع عام 2020.

 

وأوضحت البيانات زيادة الطلب العالمي على 10 منتجات زراعية في بيرو جاء في مقدمتها الأفوكادو بدون منازغ ثم العنب، واستحوذت دول هولندا والولايات المتحدة، وإسبانيا، وتشيلي على ما يصل إلى 78% من صادرات بيرو من الأفوكادو في عام 2021.

 

وبلغت قيمة شحنات الأفوكادو نحو 1.048 مليون دولار، في العام الماضي، أي بزيادة بنسبة 39% عن عام 2020.


هولندا السوق الرئيسي 

هولندا وأمريكا وإسبانيا تستحوذ على أغلب صادرات أفوكادو بيرو

وفي التفاصيل، كانت هولندا سوق التصدير الأول للأفوكادو البيروفي، وذلك بنسبة 32.4% من إجمالي المبيعات،  وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني  بنسبة 17.7%، ثم تلتها  في المرتبة الثالثة إسبانيا بنسبة 16.4%.

 

واحتلت تشيلي المركز الرابع بنسبة 11.5%، فيما جاءت المملكة المتحدة  في المركز الخامس بنسبة 7.2%، ومع توسع بيرو في صادرات الأفوكادو الطازج، وصل  إجمالى عدد الأسواق التى تُصدر إليها هذه الفاكهة إلى 34 سوقًا، في عام 2021.


ارتفاع الصادرات



الأفوكادو فرس الرهان في التصدير

 

وسلط تقرير وزارة التجارة الخارجية والسياحة في بيرو، الضوء أيضـًا على الأسواق التي زاد منها الطلب على الأفوكادو وذلك على مدار العام الماضي بأكمله.

 

وكانت أسواق هونج كونج من بين أكثر الأسواق زيادة في الطلب وذلك بنسبة بلغت 233% ثم أسواق كوريا لجنوبية بزيادة بلغت 147% وتلتها الهند بنسبة 103% والأرجنتين بنسبة  70% واليابان 37% من بين الأسواق التي طلبت منتجات بأكثر من 500000 دولار.

 

وقال التقرير إن هذه النتائج تدل على تمدد الأفوكادو البروفي إلى الأسواق غير التقليدية وبكميات كبيرة على غير العادة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022