leftlogo

صادرات قطاع الصناعات الغذائية بلغت 2.635 مليار دولار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري

A A A
اجتماع المائدة المستديرة لشركات الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة
اجتماع المائدة المستديرة لشركات الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة
ترأس اجتماع المائدة المستديرة لشركات الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة بواسطة وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، وناقش زيادة الاستثمارات والفرص المتاحة للتوسع في السوق المصري وزيادة الصادرات وتعميق التصنيع المحلي، حضر الاجتماع رؤساء وممثلي الشركات المصرية والعالمية وممثلي غرفة الصناعات الغذائية.

وأعرب وزير التجارة عن أهداف الاجتماع في إيجاد منصة حوار للتعاون بين قطاع الصناعات الغذائية ووزارة التجارة للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع، مثل نقص مستلزمات الإنتاج وتأثير التداعيات الاقتصادية للأزمات العالمية، كما يهدف الاجتماع إلى زيادة الاستثمارات والتصدير مع الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الغذائية.

وأشار وزير التجارة إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يعد من أهم القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية في الاقتصاد المصري، حيث يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ويسهم في تلبية الاحتياجات المحلية والتصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وأشار إلى أن صادرات قطاع الصناعات الغذائية بلغت 2.635 مليار دولار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة 10.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد وزير التجارة أن مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة في قطاع الصناعات الغذائية، مما يؤهلها للمنافسة في السوق المصري والأسواق العالمية، وأشار إلى وجود بيئة تشريعية محفزة للاستثمار في القطاعات الاقتصادية والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية المناسبة والعمالة الماهرة.

وفي نهاية الاجتماع، قدم ممثلو شركات الصناعات الغذائية الشكر للحكومة على دعمها في تسهيل إجراءات التصدير والاستيراد وتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022