leftlogo

صراع الصودا والليمون.. «بيبسيكو» تنافس «سبرايت» و «7UP» بطرح Starry بدلا من Sierra Mist

A A A
11
طرح Starry بدلا من Sierra Mist

أوقفت شركة بيبسيكو العالمية منتج الصودا الشهير سيبرا ميست، والذي يعد الخروف الأسود بالنسبة للمشروبات الغازية بنكهة الليمون والصودا والتي تم إصداره لأول مرة بواسطة PepsiCo في عام 1999، وكان دائمًا يلعب دور الكمان الثالث لكل من Sprite و 7UP.، وبجانب ذلك أصدرت منتجها الجديد ستاري، الأمر الذي فرض حالة صراع بين المنتجين حول افضلية المنتج ونكهنه ودرجو وجودة في الأسواق رغم حداثة صدور الأخير.


لعقود من الزمان، حاولت سييرا ميست أن تجد نفسها مع تغيير علامتها التجارية وإعادة صياغتها، وصُنعت الصودا لأول مرة من شراب الذرة عالي الفركتوز، ثم تم تحويلها إلى سييرا ميست ناتشورال التي تعتمد على قصب السكر في عام 2010، ثم أضافت شركة PepsiCo ستيفيا إلى صيغة Sierra Mist في عام 2014 ، فقط للعودة إلى شراب الذرة وإعادة العلامة التجارية باسم Mist Twst Two بعد سنوات.


ثم كمحاولة أخيرة، تغيرت وصفة المشروبات الغازية مرة أخرى إلى قصب السكر مرة أخرى وأعادت اعتماد اسمها الأصلي، بينما اختار العديد من المستهلكين سييرا ميست لتقليل استهلاكهم لشراب الذرة عالي الفركتوز، وظل سبرايت دائمًا ملكًا.


وحققت شركة Sprite Coca-Cola مبيعات ستة أضعاف في عام 2021 ، وفقًا لشركة الأبحاث Statista وقررت شركة PepsiCo أخيرًا التقاعد عن Sierra Mist في يناير من هذا العام، وقبل أن تتاح لنا فرصة الحداد على الخسارة، أطلقوا سراح Starry مكانها.


وتم تبديل أرفف المتاجر على ما يبدو بين عشية وضحاها. تم التخلي عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Sierra Mist. أصبح Starry المنافس المباشر الجديد لشركة PepsiCo لشركة Sprite.


قال جريج ليونز، رئيس التسويق في PepsiCo Beverages North America، في بيان: "مع سيطرة منتج واحد على الفئة ، يستحق المستهلكون خيارًا آخر ... خيارًا مختلفًا"، وتسائل: لكن ... ما الذي يجعل Starry مختلفًا تمامًا عن Sierra Mist؟

وأضاف «ليونز» أنه كان علي أولاً أن أجد علبة سييرا ميست، وهي أصعب بكثير مما كنت تعتقد، حيث يقفز بائعو الطرف الثالث على فرصة للاستفادة من العرض المحدود - يقوم بائع eBay بإدراج زجاجة سعة 20 أونصة مقابل 25000 دولار، وأكد أنه تمكن من تأمين علبة 12 أونصة مقابل 15 دولارًا، وأخذت زجاجة Starry مقابل 3 دولارات، ثم ألقيت نظرة فاحصة على معلومات التغذية لكليهما.

22
قوائم المكونات للمنتجين متطابقة  تقريبًا، فالمقايضة الوحيدة هي مصدر السكر،  احتوت Sierra Mist على سكر القصب بينما تتبع Starry ريادة منافسيها باستخدام شراب الذرة عالي الفركتوز. ترتيب المكونات ، المدرجة بترتيب تنازلي بناءً على الكمية الموجودة في الصيغة ، هو نفسه بشكل أساسي أيضًا. ومع ذلك ، يوجد حمض الستريك أكثر بقليل في Starry.
وحسب delish أنه بعد إجراء جميع الأبحاث الأولية، حان الوقت أخيرًا لإجراء اختبار التذوق، والنتائج ليست مروعة تمامًا: كلاهما يتذوق مثل صودا الليمون الحامض.

اضطررت إلى العودة لعدة رشفات لتحديد الاختلافات، وعلى الرغم من كونها خفية ، إلا أنها موجودة، سييرا ميست ، على سبيل المثال ، يكاد يكون حلوًا. يضيف سكر القصب حلاوة معقدة ومكثفة تدفع بمكونات الليمون والليمون إلى الجانب.


يعتبر شراب الذرة عالي الفركتوز من Starry مصدرًا أنظف وأكثر حيادية للسكر الذي يجعل الحمضيات تنبض. النكهة أكثر هشاشة ومنعشة. عند مقارنتها مباشرة مع Sierra Mist ، فإن مذاقها يكاد يكون كما لو كان Starry يحتوي على كمية أقل من السكر.
لكن عندما تتحقق من حقائق التغذية، فإن العكس هو الصحيح. يحتوي Starry على 3.25 جرام من السكر لكل أونصة سائلة مقابل 3.08 جرام من Sierra Mist. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تُعزى نكهة الوافد الجديد الأقل شرابًا إلى شيئين: البنية الكيميائية المكررة لشراب الذرة تضفي نكهة أبسط وتشتمل صيغة Starry على حمض الستريك أكثر من Sierra Mist.


اختلط أيضًا استقبال الجمهور للمشروبات الغازية الجديدة، حيث غمر المستخدمون قنوات Starry على وسائل التواصل الاجتماعي إما للإشادة بالمشروب الغازي أو التسول لعودة سييرا ميست، ليؤكد الوقت ما إذا كانت صودا الليمون والليمون الجديدة لشركة PepsiCo ستصل إلى نفس حالة Sprite.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022