leftlogo

حصة مؤثرة في شركة السلع الاستهلاكية

صعود أسهم «يونيليفر» بعد صفقة الملياردير الأمريكي «بيلتز»

A A A
الملياردير الأمريكي نيلسون بيلتز
الملياردير الأمريكي نيلسون بيلتز

سجلت أسهم شركة "يونيليفر" البريطانية، عملاق السلع الاستهلاكية، ارتفاعـًا خلال التداول في بورصة لندن، وذلك بعد نحو 10 أيام من تسجيل أسوأ خسارة أسبوعية منذ تفشي فيروس كورونا في مارس 2020.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 8%، وذلك بعد التقارير التي نشرتها صحيفتي "واشنطن بوست" و "وول ستريت جورنال"، أمس، حول حصول رجل الأعمال الأمريكي نيلسون بيلتز على حصة مؤثرة في شركة "يونيليفر".

 

ويركز الملياردير الأمريكي على شركة "يونيليفر" بعد تقاعده من مجلس إدارة شركة "بروكتر آند جامبل" في أغسطس الماضي.

عرض مرفوض
وكانت أسهم "يونيليفر" سجلت تراجعـًا كبيرا في منتصف الشهر الجاري بعد تأكيد رفض عرضها البالغ قيمته 50 مليار جنيه إسترليني لشراء وحدة الرعاية الصحية التابعة لـ "جلاكسو سميث كلاين"، البريطانية والتي تنتج منتجات "أدفيل" و"سنسوداين".

اتخاذ القرار 
وفي تبعات لصفقة المستثمر الأمريكي الناشط في بورصة وول ستريت، نقلت وكالة
"بلومبرج" الأمريكية عن مصادر مطلعة  أن شركة "يونيليفر" تخطط لإلغاء آلاف المناصب الإدارية لتسريع عملية اتخاذ القرار.

وأكدت المصادر أن هذه الخطوة ستلغي عديداً من الأدوار الإقليمية، والأقسام التي يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة آلان جوب أنها أدت لإبطاء الابتكار. وأشارت إلى أنه من المرجح أن يصل عدد تخفيضات الوظائف لبضعة آلاف.

150 ألف موظف
و"يونيليفر" هي شركة متخصصة في تصنيع السلع الاستهلاكية ذات العلامات التجارية والمعبأة، بما في ذلك المواد الغذائية والمنظفات والعطور ومنتجات العناية المنزلية والشخصية. والشركة مدرجة بشكل مزدوج في بورصتي لندن ويورونكست. وتوظف الشركة حوالي 150 ألف شخص حول العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022