leftlogo

صفقة بين روسيا والصين لتوريد الحبوب بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار

A A A
R (73)
حبوب
أتفقت موسكو وبكين على أبرام صفقة ضخمة لتوريد الحبوب والبقوليات وكذلك البذور الزيتية الرسية إلى الصين، بقيمة تقدر بـ 25 مليار دولار، جاء ذلك في إطار الزيارة الحالية التي أجرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصين، من جل المشاركة في منتدى "الحزام والطريق" المقام في بكين العاصمة.

وقال كارين أوفسيبيان رئيس مبادرة ممر الحبوب البري الجديد: “لقد وقعنا اليوم واحدا من أكبر الاتفاقات في تاريخ العلاقات بين روسيا والصين، صفقة بقيمة 2.5 تريليون روبل (بنحو 25.7 مليار دولار) لتوريد 70 مليون طن من الحبوب للصين على مدى 12 عاما”.

وقد أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين، إلى أن حجم التجارة بين روسيا والصين سيتجاوز 200 مليار دولار حتى نهاية 2023.

وصرح الرئيس الصيني وقت سابق، إن بلاده أبرمت اتفاقيات لمبادرة “الحزام والطريق” بقيمة 97.2 مليار دولار خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين المقام على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

ومن جانبه أضاف أن بنك التنمية الصيني وبنك الاستيراد والتصدير الصيني سيؤسس كل منهما نافذة تمويل بقيمة 350 مليار يوان (48.75 مليار دولار)، مع ضخ 80 مليار يوان (حوالي 11 مليار دولار) إضافية إلى صندوق طريق الحرير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022