leftlogo

«HomeValet» متوفر بألوان مختلفة

صندوق «الدليفري الذكي» خدمة مُبتكرة من «وول مارت»

A A A
homevalet
صندوق الدليفري

يبدو أن التنافس بين الشركات العالمية التي تديُر سلاسل المتاجر الكبيرة، لن يتوقف خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل والذي باتت المتاجر تعتمد عليه بشكل كبير.


وتعود "وول مارت" الأمريكية ،والتي تعد أكبر شركة تُدير متاجر البيع بالتجزئة في العالم، لتقدم خدمة جديدة للزبائن معتمدة على الذكاء التكنولوجي واستخدامات التقنيات الحديثة للتحكم في توصيل طلبات البقالة إلى المنازل.

HomeValet
وبدلاً من صندوق الدليفري التقليدي، طرحت "وول مارت" صندوق "الدليفري الذكي" تحت اسم "HomeValet".

 

وقالت "وول مارت" إن الصندوق الدليفري الذكي متوفر لمستخدمي خدمة "InHome". وتعد "InHome" خدمة مبتكرة توفرها "وول مارت" لإرسال موظفين إلى منازل العملاء حتى في غير وجودهم، ليقوموا بتخزين الطلبات والطعام في المطبخ أو الثلاجة مقابل نحو 20 دولار.

أمام المنزل
والصندوق الذكي الجديد يعمل بالكهرباء ومتصل بالإنترنت. ويتم وضع الصندوق أمام المنزل حيث يأتي عامل الدليفري ويضع طلبات الزبائن فيه ويغادر دون الحاجة إلى وجود الزبون في منزله أو حتى دون التواصل معه.


وجاء تصميم الصندوق الذكي لزيادة أمان الطرود وسلامة الأغذية التي يتم تسلميها لمنازل المستهلكين. والصندوق مصمم لتحمل العوامل والظروف الجوية القاسية حتى يشعر الزبائن بالراحة مع وجود "HomeValet" أمام عتبات منازلهم.

طازج دائمـًا
ويحافظ "HomeValet" على طلبات الزبائن طازجة على 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

 

ويوفر الصندوق الذكي نظام للتحكم في درجات الحرارة، حيث يمكن للزبائن ضبط درجة حرارة الصندوق وهم خارج المنزل وذلك عبر تطبيق خاص في هواتفهم.

نظام مراقبة
كما يضم نظام أمان يُمكن الزبائن من مراقبة الصندوق طوال 24 ساعة أو إغلاقه وفتحه من أي مكان. وفي خاصية جديدة لمنع السرقة، فإن "HomeValet" مزود بكاميرا تعمل تلقائيـًا عند فتح أو غلق الصندوق.


 والصندوق الذكي الجديد يتسع لتخزين جميع أنواع الأطعمة سواء المجمدة أو الباردة أو حتى السلع العادية، بفضل نظام درجات الحرارة. ويمكن التحكم في مساحة كل جزء على حدا، بوجود حواجز مخصصة داخل الصندوق.

زبائن فلوريدا

سيكون عملاء خدمة "InHome" في فلوريدا، أول من سيحصل على خدمة الصندوق الذكي من متاجر "وول مارت" وبأسعار خاصة، وذلك مع بداية شحن الطلبيات في فبراير المقبل.

500 دولار

ومن المتوقع أن يبلغ سعر الصندوق الذي يأتي بألوان مختلفة، نحو 500 دولار. ويمكن حجز الصندوق الآن، مقابل دفعة مقدمة 50 دولارًا، كما أصبحت خدمة "HomeValet" متاحة الآن على "جوجل بلاي" و "آب ستور"، مقابل اشتراك شهري يبلغ 15 دولارًا.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022