leftlogo

صيحة استغاثة.. مخزون الغذاء بدارفور يكفي 3 أسابيع فقط

A A A
db1a5445-40c5-4353-a7d8-2db908e694ba
دارفور
لا تتوقف التحذيرات في السودان، فبعد أيام قليلة من تنبيه وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور بابكر حمدين من نفاد الأدوية والمستهلكات الطبية في الإقليم في حال عدم وصول المساعدات في وقت قريب، كما أشار أن الوضع الأمني متقلب وغير مستقر، وأطلق نداء استغاثة آخر.

f85bd963-f7c6-4c89-9ce0-e031e653147a_16x9_600x338

حذر نمر محمد عبد الرحمن حاكم ولاية شمال دارفور غربي السودان، أمس السبت من تدهور الوضع الإنساني بالولاية، وأوضح أن ما تبقى من مخزون الغذاء يكفي لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

وقال عبد الرحمن إن الوضع بالولاية أصبح ينزلق إلى الأسوأ وما تبقى من مخزون الغذاء يكفي لمدة ثلاثة أسابيع فقط، وذلك نتيجة لاستنفاد المخزون الإستراتيجي من الغذاء وغياب الاستجابة الدولية.

كما أشار إلى أن السلطات المحلية غير قادرة على احتواء الأزمة أكثر من ذلك، وناشد وكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني بمسارعة الخطى في تقديم المساعدات للمتضررين.

ومن ناحية أخرى دعا عبد الرحمن إلى وقف القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وكذلك العمل على فتح مطارات إقليم دارفور لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية.

وجدير بالذكر أن هذا النداء جاء بعدما حذر وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة الإقليم دارفور، من أن تأمين المواد الطبية والأدوية أصبح أر صعب.

وقد أضاف حمدين الأسبوع الماضي، أن الوضع الأمني في ولاية جنوب دارفور متقلب وغير مستقر، وهناك اشتباكات متقطعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط الأحياء والمواقع السكنية، وهذا ينعكس سلبًا على الأداء الخدمي لمؤسسات الدولة والمرافق العامة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022