leftlogo

طرح أكثر من منتج بأسعار تناسب كل الفئات...استراتيجية شركة " هيرو" في الاستحواذ على السوق

A A A
هيرو وفيتراك
هيرو وفيتراك
في عالم الصناعات الغذائية، تنشط العديد من العلامات التجارية التابعة لنفس الشركة أو المجموعة الاستثمارية، حيث تستهدف فئات مختلفة في المجتمع، واحدة من هذه الشركات هي "هيرو للصناعات الغذائية" التي تملك العديد من العلامات التجارية مثل هيرو وفيتراك.

تاريخ هيرو 

أُنشئت مجموعة "هيرو" السويسرية عام 1886، بناءً على مجموعة مفاهيم وخبرات عديدة في مجال المنتجات القائمة على الفواكه والخضروات، حيث قدمت الكثير من المنتجات الطبيعة، لتبدأ بعد ذلك رحلتها في إنتاج المواد الغذائية  من خلال الالتزام بالحفاظ على جودة الطبيعة في بمنتجات عالية الجودة مع الحد الأدنى من الإضافات والمعالجة.

وتستهدف منتجات هيرو الطبقات العليا في المجتمع "A+"، حيث تقدم منتجات عالية الجودة بسعر عالي مثل المربى بنكهاتها المختلفة والعسل وزبدة الفول السوداني، كما تقدم أيضًا منتجات خاصة بالعناية بالطفل تحت اسم "هيرو بيبي" مثل خليط الأرز والدجاج، وزبادي الكمثرى وغيرها من المنتجات التي لن تجدها في أي مكان أخر، حيث تعد "هيرو" هي الماركة الوحيدة التي تختص باستهداف المنتجات الغذائية الخاصة بالطفل.

ونتيجة لذلك، تتراوح أسعار "هيرو" ما بين 40 حتى 100 جنيه، حيث يصل سعر مربى التوت لايت إلى 62 جنيه، بينما يصل عسل هيرو وزن 650 جرام إلى 83 جنيه، بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني وزن 300 جم بسعر 75 جنيه. 

هيرو تستحوذ على فيتراك

قامت شركة هيرو بالاستحواذ على فيتراك عام 2002، والتي تعد أكبر شركة في تصنيع المربى بالشرق الأوسط.
وتبنت هيرو مع فيتراك استراتيجية جديدة ومختلفة، لتعمل على استهداف  الفئات المحدودة ومتوسطة الدخل كي تحقق أكبر قدر من الاستحواذ على السوق، وتختص فقط على تقديم منتجين فقط: المربى والمشروبات.

تعتبر أسعار فيتراك في متناول أيدي الجميع، حيث يصل سعر مربى المشمش 430 جم بسعر 32 جنيه، ومربى التين بسعر 28 جنيه، بينما تصل مربى الفراولة وزن 230 جم بسعر 20 جنيه.

لذلك نجحت شركة "هيرو للصناعات الغذائية" في الاستحواذ على السوق بأكمله من خلال طرح منتجات متعددة لكي تخدم كافة المجتمع بمختلف طبقاتهم سواء الطبقات العليا من خلال "هيرو" ومتوسطى أو محدودي الدخل من خلال "فيتراك".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022