leftlogo

طريقة "سعودي ماركت" لإعداد بطاطس بكرات اللحم والبصل المكرمل.. 11 خطوة

A A A
بطاطس بكرات اللحم والبصل المكرمل
بطاطس بكرات اللحم والبصل المكرمل

تحرص السلاسل التجارية على تقديم الوصفات للزبائن، وتتنوع فيها بشكل أكبر خلال شهر رمضان، وهي وسيلة تنتهجها بعض المتاجر لتحفيز المستهلكين على الشراء، ولذلك قدمت سلسلة سعودي ماركت، إحدى الوجبات اللذيذة التي تصلح كطبق جانبي على سفرة الإفطار في شهر الصيام وهي بطاطس بكرات اللحم والبصل المكرمل، والتي يتم إعدادها في 11 خطوة.

المقادير


كما تهدف السلاسل أيضًا من وراء تلك الوصفات إلى زيادة تفاعل الجمهور بشكل أكبر على مختلف منصاتها بصفحات التواصل الاجتماعي، ومن ثم إمكانية متابعة العروض بشكل مستمر ورواج المبيعات بشكل أكبر في المتجر.


وشملت مقادير وصفة بطاطس بكرات اللحم والبصل المكرمل وفقًا لسلسلة سعودي، كيلو لحمة مفرومة، بصلة كبيرة مفرومة ناعم، بصلة أبيض جوليان، ملعقه كبيرة سكر، ملعقة صغيرة صويا صوص، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، ربع كوب كريمة طهي، بهارات لحم، بهارات كفتة أو يمكن استبدالهم بكيس بهارات الكفته الجاهز.


وتشمل المقادير أيضًا، 2 حبة بطاطس كبيره مسلوقة، 3 مكعب زبدة، 5 ملاعق كبيرة زيت، نصف ملعقه ثوم بودرة، ملعقه صغيرة زعتر، نصف كوب كريمة طهي أخرى، ربع كوب عصير عنب أبيض غير مُحلى، بيضة، 2 معلقة كبيرة بقسماط مطحون.

طريقة الإعداد


وتشمل طريقة الإعداد وفقًا لسلسلة سعودي ماركت نحو 11 خطوة.

الخطوة الأولى في بولة نضع البصل المفروم مصفي من الماء ونضع البهارات ثم اللحم ويخلط جيدًا، والثانية نأخذ كمية صغيرة من الخليط لعمل كرات اللحم.
وتشمل الخطوة الثالثة: في صينية على النار نضع كمية من الزيت لتحمير الكفتة من كل الجوانب حتي تنضج تمامًا ويتم رفع الكفتة من الصينية، والرابعة في نفس الصينية نضع مكعب زبدة ثم نضع البصل ويقلب ونضيف السكر مع التقليب المستمر حتى يأخذ اللون البني ويقلب جيدًا بربع  كوب من عصير العنب الأبيض غير المُحلى.


وتتمثل الخطوة الخامسة في وضع الصويا صوص مع التقليب ثم نصف كوب كريمة الطهى ويتبل بملح وفلفل، والسادسة نقوم بإعادة كرات اللحم إلى خليط البصل ويترك 5 دقائق على النار، ثم السابعة في بوله أخرى تهرس البطاطس.


أما الخطوة الثامنة، تتمثل في إضافة البيضة والبقسماط ويقلب، تتبل بالملح والفلفل مع الثوم البودرة والزعتر، أما الخطة التاسعة: بعد تسويه كرات اللحم وتبرد نأخذ جزء من البطاطس ويغلف به الكفتة.


وتتمثل الخطوة العاشرة في أنه يمكن قليها في زيت أو تدهن بزيت خفيف وتدخل فرن حتى يحمر الوجه، والخطوة الحادية عشر تتمثل في التغطية بالصوص ثم تقدم ساخنة.

بطاطس باللحم
بطاطس باللحم
ثوم بودرة
بودرة الثوم
-الزعتر-المطحون-مع-السمسمزعتر مطحون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022