leftlogo

"عالم بلا نفايات"... مبادرة جديدة تطلقها "كوكا كولا" لتحقيق الاستدامة البيئية

A A A
C5AA680E-321B-420D-83AF-565DDB78DCB8
كوكا كولا
قدمت شركة Coca-Cola العالمية والمتخصصة في الأغذية والمشروبات، زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100% ضمن مجموعة مشروباتها الغازية في أيرلندا وأيرلندا الشمالية.

البداية من الهند والفلبين 

يأتي في أعقاب الإطلاق السابق لشركة المشروبات العملاقة لزجاجات rPET بنسبة 100٪ في الهند والفلبين، تعد هذه الخطوة أيضًا جزءًا ضمن سلسلة من التغييرات في المنتج.

قال دافيد فرانزيتي، المدير العام لشركة Coca-Cola HBC "إن التحول إلى استخدام البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100% في زجاجاتنا سيساعد على إزالة 7100 طن من البلاستيك الخام من التداول سنويًا، وبالتزامن مع إدخال نظام DRS في أيرلندا أوائل العام المقبل، سيدعم أيضًا تحركنا نحو ضمان جميع زجاجاتنا، يتم استخدامها، واستعادتها، وإعادة تدويرها، وإعادة استخدامها مرارًا وتكرارًا".

وأضاف " قمنا بتسريع الانتقال إلى التغليف المستدام، مما يضمن بقاء منتجاتنا متقدمة بخطوة عن الأهداف العالمية من خلال دمج المزيد من المواد المعاد تدويرها في عبواتنا".

تدابير الاستدامة

وتنفذ شركة كوكا كولا في أيرلندا وأيرلندا الشمالية تدابير للحد من آثار التعبئة والتغليف وتعزيز أنظمة التجميع، مما يخلق اقتصادًا دائريًا للزجاجات والعلب البلاستيكية.
يعتمد هذا النظام على استثمار بقيمة 13 مليون يورو (13.7 مليون دولار أمريكي) في مصنع Coca-Cola HBC المتطور، والذي تم الكشف عنه في عام 2021، إلى جانب استثمار بقيمة مليون يورو (1.06 مليون دولار أمريكي) مؤخرًا للإستثمار في تسريع إدخال المزيد من ابتكارات التعبئة والتغليف، بما في ذلك التحول إلى البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100%.

ومن المقرر أن تعمل شركة Coca-Cola أيضًا على رفع مستوى الوعي حول أهمية التعليب الدائري وزيادة معدلات إعادة التدوير من خلال تصميم شريط أخضر جديد يظهر بشكل بارز على عبوتها مع رسالة إعادة التدوير: "أنا زجاجة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪، أعد تدويري مرة أخرى.

عالم بلا نفايات

تسعى مبادرة "عالم بلا نفايات" التي أطلقتها شركة كوكا كولا إلى إنشاء عبوات أكثر استدامة وجمع وإعادة تدوير ما يعادل علبة أو زجاجة لكل علبة تبيعها بحلول عام 2030.

تفيد شركة Coca-Cola Ireland بأنها قامت بإزالة 442 طنًا من البلاستيك المتقلص سنويًا من خلال تقديم عبوات KeelClip والكرتون لعلب Coca-Cola متعددة العبوات والتوسيع الأخير لابتكار التعبئة والتغليف.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022