leftlogo

عبد الواحد سليمان: «جالينا» تدشن مصنعًا للأغذية الجافة وتفتح أسواقًا جديدة في أمريكا وآسيا

A A A
د.عبدالواحد سليمان
د.عبدالواحد سليمان

قال الدكتور عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة مجمع جالينا للغذاء، إن الفترة الحالية تشهد زيادة استثمارات الشركة وفتح أسواق تصدير جديدة إلى عدد من القارات والأسواق، منها أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا، وذلك بالتزامن مع تدشين مصنعًا للأغذية للجافة باستثمارات تصل إلى نحو 170 مليون جنيه، حيث سيوجه إنتاجه إلى السوق المحلية وكذا إلى التصدير.


صادرات جالينا


أضاف الدكتور عبدالواحد سليمان في تصريحات لـ Food Today أن صادرات مجمع جالينا تصل إلى نحو 700 مليون جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق على زيادة رأس المال إلى نحو 500 مليون جنيه، وذلك سيكون على شكل أسهم.

تأسيس جالينا


تأسست شركة «جالينا» في عام 1996، وتصدر حاليًا إنتاجها من الخضروات المجمدة التي تضم كل من البازلاء الخضراء، البازلاء الخضراء مع الجزر، الفاصوليا الخضراء، والسبانخ المفروم والجزر المكعبات والخضار المختلطة، الخرشوف ، البامية في أحجام مختلفة، ملوخية، والقلقاس، القرنبيط، الباذنجان ، البطاطا ، الكوسة، البروكلي، الطماطم، أوراق العنب في محلول ملحي، والبصل.

صادرات الفواكه المجمدة


كما تضم قائمة منتجات شركة جالينا، الفواكه المجمدة، ومن أبرزها الفراولة، التين، المانجو، الشمام، المشمش، الرمان، الخوخ، الجوافة، كما تستعد «جالينا» إلى إطلاق أول فرنشايز في مصر للخضروات والفاكهة المجمدة، كما وافقت الشركة على إقامة شبكة التوزيع في السوق المحلية على نظام الفرنشايز لأول مرة في مصر كملاك وليس إجراء.
كما تخطط «جالينا» المتخصصة في تصدير الخضروات والفاكهة المجمدة لإطلاق علامتها التجارية للسوق المحلية «جالينا جالو» قريبا، مستهدفة انتشار علامتها الجديدة في مختلف المحافظات على أن تبدأ في القاهرة بداية الأمر.
34555
343

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022