leftlogo

عبور لاند تحقق أرباحًا تفوق الخيال بسبب رفع أسعار السلع على المستهلكين

A A A
عبور لاند
عبور لاند

تحظى شركة (عبور لاند) للصناعات الغذائية بمكانة كبيرة في السوق المصري، ولكن مؤخرًا أثارت الشركة جدلًا واسعًا بسبب ارتفاع أسعار منتجاتها، وخاصة عبوات الجبن التي ارتفع سعرها ثلاث مرات أو أكثر خلال العام الجاري.


يعد ارتفاع أسعار منتجات شركة (عبور لاند) للصناعات الغذائية من الظواهر الاقتصادية التي تؤثر على المواطنين بشكل مباشر، إذ يتعرضون لزيادة في تكلفة المعيشة نتيجة لهذا الارتفاع، وارتفع صافي أرباحها بنسبة 119% للنصف الأول لعام 2023.

وبالرغم من أن هذا الارتفاع في أسعار المنتجات قد أدى إلى زيادة أرباح الشركة، إلا أنه يترتب على المواطنين عبءًا كبيرًا نتيجة لزيادة تكلفة المعيشة، وتقليل القدرة الشرائية لديهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

إن شركة (عبور لاند) تستخدم إستراتيجية ارتفاع الأسعار لتحقيق أرباح تفوق الخيال، ولكن هذا يأتي على حساب المواطنين الذين يتعرضون لضغط اقتصادي كبير.

فالشركة تحقق أرباحًا كبيرة من جيوب المواطنين، في حين يتحمل المواطنون تكلفة ارتفاع الأسعار.

لذلك، من الضروري أن تركز الشركة على تحقيق التوازن بين تحقيق الأرباح وتلبية حاجات المواطنين، ورفض الاستفادة من المستهلكين على حساب الضغط الاقتصادي عليهم.

 وعلى المواطنين أن يكونوا حذرين ويبحثوا عن البدائل الأخرى للمنتجات التي تتمتع بأسعار مناسبة، لتجنب تكاليف المعيشة الزائدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022