leftlogo

عصام النجار: مليار دولار صادرات قطاع الطباعة والتغليف في 2022

A A A
اللواء عصام النجار
اللواء عصام النجار رئيس الرقابة على الصادرات والواردات
كشف اللواء عصام النجار رئيس الرقابة على الصادرات والواردات، أن قطاع الطباعة والتغليف، تتجاوز صادراته هذا العام المليار دولار لأول مرة، مشيرًا إلى أن التغليف هو عنوان المنتجات المصدرة، ويعد قطاع مؤثر على كافة القطاعات الاقتصادية والتصديرية الأخرى، فالتغليف هو عنوان المنتج المصدر.
وأضاف خلال جلسة "قطاع الطباعة والتغليف والاتجاه للتنمية المستدامة" على هامش معرض Pacprocess - Food Africa، أن الرقابة على الصادرات الصادرات تساعد الشركات على تحقيق الاستدامة واعتماد منتجاتها في الأسواق الخارجية وتسهيل الإجراءات أمام كافة القطاعات.

إعادة تدوير الورق

من جانبه، قال المهندس نديم إلياس رئيس المجلس التصديري للطباعة ورئيس غرفة الطباعة والتغليف، إن إعادة تدوير الورق يدعم الاقتصاد الدائري من خلال إعادة الاستخدام، ويجب توعية الشركات بأهمية إعادة التدوير في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أهمية إضافة الألياف الحية عند التصنيع وإعادة التدوير.
وأضاف، أن التوجه للحفاظ على البيئة يبدأ من أصل المواد المستخدمة في التصنيع وكيفية إنتاجها، مؤكدًا أن قطاع الطباعة والتغليف يتجه إلى العمل بقوة في الحفاظ على البيئة والتوعية باستخدام الطاقة النظيفة والمواد النظيفة في الإنتاج ودعم الاقتصاد الدائري والتنمية المستدامة.
فوود أفريكا (1)
فوود أفريكا (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022