leftlogo

عصر المزارع الرقمية.. كيف تدير مزرعة ضخمة بالأبليكيشن والروبوت؟

A A A
Optimized-AdobeStock_171019260-min-1
إدارة المزارع في المستقبل .. ونهج التكنولوجيا الفائقة للزراعة
لقرون كانت إدارة مزرعة تقليديًا عملاً يدويًا يحتاج إلى توفير عمالة مكثفة، لكن مع استمرار العالم في التطور، تظهر تحديات جديدة ويترسخ التحول الرقمي، ليتغير المشهد الزراعي بشكل كبير.

واليوم، تدخل حقبة جديدة من الزراعة الحديثة، حيث يمكن للروبوتات حلب الأبقار، والتكاثر الانتقائي أصبح أمرا شائعا بفضل العلم والتكنولوجيا، وتجارة المواشي لم تكن سهلة كما هو الحال اليوم بسبب التجارة الإلكترونية.

shutterstock_772107739

أنظمة الحلب الروبوتية

لا تحتاج أنظمة الحلب التلقائية إلى عامل بشري، وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية في البيانات التي تجمعها.
وتتبع أنظمة الحلب الآلية ما إذا تم حلب الأبقار، وعدد مرات حلبها وكمية الحليب التي تنتجها، وكلها معلومات قيمة لإدارة المزارع.

التغذية التلقائية

مهمة أخرى كانت تستغرق وقتًا طويلاً قبل أن تستفيد منه التكنولوجيا، وأصبحت تتمتع أنظمة التغذية التلقائية بمستوى من الدقة لا يمكن للإنسان تحقيقه إلا إذا تم تخصيص الكثير من الوقت والجهد فقط لهذه المهمة
ويمكن برمجة المغذيات الأوتوماتيكية لإطعام الحيوانات بالطعام المناسب، بالمكونات الصحيحة، بالكمية المناسبة لضمان التطور الإيجابي للماشية.

برنامج إدارة المزرعة

تقليديا، كانت إدارة المزرعة تعني القلم على الورق، واليوم، جعلت الثورة الرقمية الأشياء مختلفة تمامًا، حيث يعمل برنامج إدارة المزرعة على زيادة الكفاءة وتبسيط جمع المعلومات وتخزينها وتوفير الوقت.

وتغطي البرامج والتطبيقات الشائعة كل شيء بدءًا من إدارة الحيوانات وتوزيع الأدوية وخرائط المزرعة وأدوات التربية والمتطلبات التنظيمية وغير ذلك الكثير.

ويوفر لنا هذا الوقت ويحفظ جميع المعلومات في مكان مركزي واحد، كما يؤدي أيضًا إلى تحسين صحة الثروة الحيوانية ورفاهها.

unnamed-35

التداول الرقمي

بينما لا تزال متاجر المزاد التقليدية لها مكانها في الزراعة؛ أصبح التداول الرقمي شائعًا بشكل متزايد، مثل أي عملية بيع وشراء، ويتيح لك التداول الرقمي سرد الثروة الحيوانية على الإنترنت، حيث يمكن للمزارعين الآخرين شرائها.
ويمنح هذا القدرة على اختيار الثروة الحيوانية من منطقة جغرافية أوسع، مما يجعل العملية بسيطة ويمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.

طوق الحيوانات

وهي طريقة فعالة من حيث التكلفة والوقت لرصد تحركات وسلوكيات الثروة الحيوانية المختلفة.
زيمكن استخدام الأطواق للوصول إلى الحلب الآلي، وكشف الحرارة لمراقبة صحة الماشية والتلقيح الاصطناعي.

كيف تغير أساليب الزراعة عالية التقنية من مستقبل الزراعة؟

تعد الكفاءة من أكثر فوائد أساليب الزراعة عالية التقنية وضوحًا، يمكن أن توفر لك هذه الأساليب الوقت والمال الثمين من خلال تقديم معدات تعتمد على التكنولوجيا.

أصبحت الاستدامة موضوعًا ساخنًا في كل الصناعات في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، كما تعلمون، تعرضت الزراعة بشكل خاص لضغوط، تقليديا، جاءت بعض أساليب الزراعة على حساب البيئة مع إزالة الغابات وفقدان التنوع البيولوجي والإفراط في استخدام الكيماويات الزراعية.

وتخفف التقنيات الرقمية من هذا الحمل على البيئة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تقضي على التخمين من الزراعة.

وتستند القرارات إلى البيانات؛ يمكن أن تقلل الروبوتات من الخطأ البشري وتحجيم نشاطه، لقضاء الوقت في مهام أخرى مهمة مثل رعاية الحيوانات.

maxresdefault

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022