leftlogo

علاء عز...القطاع الخاص لن يتأخر في تلبية احتياجات المواطنين وتطبيق خفض الأسعار بدءًا من منتصف الأسبوع المقبل

A A A
الدكتور علاء عز
الدكتور علاء عز
أفاد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، بأن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا في الأسعار، وعلى الرغم من أن هناك أسبابًا ومبررات لهذا الارتفاع، إلا أنه غير مقبول.

وأشار عز إلى أنه تم تنظيم مبادرات مثل "أهلاً مدارس" التي تهدف لتوفير السلع بأسعار مخفضة، ولكنها لم تعد كافية، وأكد أنه تم اتخاذ قرارات فورية لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المسئولين والقطاع الخاص.

وأوضح عز أن محافظ البنك المركزي تعهد بتوفير المكون الدولاري لاستيراد مستلزمات الإنتاج، وأكد وجود شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص في سبيل تلبية احتياجات المواطنين.

وأعلن عز أنه سيتم تطبيق خفض الأسعار بدءًا من منتصف الأسبوع المقبل، حيث سيتم تخفيض أسعار السلع الأساسية مثل السكر والأرز والمكرونة والفول والزيت والجبنة البيضاء، وهي السلع التي تلبي احتياجات الأسر المصرية اليومية، كما أشار إلى أن القطاع الخاص سيقوم بإلغاء أرباحه تمامًا وبيع المنتجات بالتكلفة.

وأكد عز أن أسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وستتوفر في جميع المحلات، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك حاجة للذهاب إلى المعارض لشراء السلع. 

وأختتم بأن القطاع الخاص لن يتأخر في تلبية احتياجات المواطنين وسيعمل بكامل قدراته لتحقيق ذلك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022