leftlogo

"على هامش انطلاق معرض فود أفريكا".. 15 شركة أغذية برازيلية ترغب في الاستثمار بمصر ... وزيارة مرتقبة لهم ديسمبر المقبل

A A A
3-106
منتدى الأعمال البرازيلي - أرشيفية
كشف تامر منصور، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن مستثمرين وشركات برازيلية أبدوا رغبتهم في الاستثمار بمصر في قطاعات الأغذية، والأدوية، وصناعة مستحضرات التجميل، فضلا عن صناعة المعدات الطبية.

وأعلن منصور، في تصريحات على هامش النسخة الثانية من منتدى الأعمال البرازيلي العالمي للحلال، أن وفدًا من أكبر الشركات البرازيلية العاملة في مجال الأغذية (من 10 إلى 15 شركة في قطاعات منتجات السكر، والقهوة، والجيلاتين، ومنتجات الألبان، والعصائر والشكولاتة)، سيزور مصر على هامش انطلاق معرض فود أفريكا والذي من المقرر عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر القادم.

حيث أوضح الأمين العام، أن المعرض يعد فرصة استثنائية لعقد شراكات بين الشركات البرازيلية ونظيرتها المصرية، كما أنه فرصة لتلبية الاحتياجات المختلفة لكل من المشترين والمستوردين، فضلا عن أسواق جديدة في مصر وإفريقيا.

 الشركات البرازيلية تنظر لمصر على أنها بوابة للسوق الإفريقية
كما أفاد "منصور"، بأن هناك العديد من الشركات البرازيلية التي تنظر لمصر على أنها بوابة للسوق الإفريقية، مشيرًا إلى أن الغرفة التجارية تجري حاليًا مع مستثمرين برازيليين، دراسة إنشاء مركز لوجستي، وذلك لإعادة تصدير السلع في منطقة قناة السويس، حيث سيتم عرض المشروع على هيئة قناة السويس فور الانتهاء من الدراسة.

ومن ناحية أخرى، أكد "منصور" على أن دخول مصر إلى تجمع دول البريكس، سيعمل بقوة على زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع، ولاسيما التي تعد شريكا تجاريا هاما لمصر، منبهًا على أنه في حالة إقرار استخدام العملات المحلية في التبادل التجاري بين دول التجمع سيتم تخفيض الضغط على العملة الأجنبية "الدولار" وسيعمل على زيادة الاستثمار.

وفي هذا السياق، طالب منصور أيضًا الشركات المصرية بضرورة المشاركة في معرض "أباس"، والذي من المقرر إقامته في مايو القادم، حيث يعد أكبر معرض لمستلزمات السوبر ماركت والصناعات الغذائية في أمريكا اللاتينية، مشيرًا إلى أن المعرض يعد فرصة لفتح أسواق كبيرة للمنتجات العربية وإدراجها في السوق البرازيلية، سواء كان ذلك للاستهلاك النهائي أو كمدخلات إنتاج أخرى.

ولفت إلى أن الغرفة ستعمل على تقديم حزمة من الحوافز للشركات المشاركة من خلال برنامج متكامل يتضمن زيارات ميدانية للمصانع، وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022