leftlogo

على هامش فوود أفريكا.. البنك الأهلي يستعرض دوره في دعم القطاع الزراعي

A A A
booth البنك الاهلي (4)
منطقة عرض البنك الأهلي بفوود أفريكا
شدد تامر مسلم المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مصر لاستثمار وتنمية الصادرات، خلال مشاركته في الدورة السابعة لمعرض فوود أفريكا 2022، على أهمية تنمية الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال استراتيجيات واضحة لصناعة المواد الغذائية والحاصلات الزراعية، وفي ظل الظروف المتميزة التي يقوم بها القطاع الخاص والمزارعون ودعم الدولة المصرية للصادرات، مشيرًا إلى أن الاستثمار في البنية التحتية، يشمل التأهيل الجيد والقيمة المضافة للمنتج وزيادة تنافسيته ودراسة الأسواق وزيادة التصنيع المحلي بجودة عالية.

دور القطاع المصرفي لدعم الزراعة

أوضح تامر مسلم، أن التمويل في القطاع الزراعي يواجه صعوبات، وهو ما يتطلب قيام المؤسسات المالية بتوفير آليات تمويلية ميسرة، لتشجيع الاستثمار في مجال التصنيع الزراعي.
ومن جانبها، أوضحت شنتال الصباغ، نائب مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، بأن القطاع المصرفي يقوم بدور داعم ومساند للمزارعين والمصدرين، من خلال دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تطوير العملية الإنتاجية وزيادة معدلات التصدير.
ولفتت إلى أن البنك الأهلي يتيح أكبر محفظة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويقدم مساعدات إلى 130 ألف عميل، ويمثل قطاع التصنيع الزراعي حوالي 20% من هذه المحفظة، مؤكدة أن مبادرة الشمول المالي للشركات سيكون لها دور كبير ومهم خلال الفترة القادمة.
booth البنك الاهلي (3)
booth البنك الاهلي (2)
booth البنك الاهلي (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022