leftlogo

عملاق الألبان الفرنسي «Lactalis» يستأنف أعماله في أوكرانيا

A A A
lactalis
lactalis

أعلنت شركة "Lactalis"، أكبر شركة تخصصة فى صناعة الألبان في العالم، عن استئناف الإنتاج في مصنع لها في أوكرانيا، بعد أن توقف العمل فى وقت سابق بسبب الأعمال القتالية فى البلاد.


استئناف العمل



شعار Lactalis

وقال متحدث باسم المجموعة الفرنسية إن منشآتها في نيكولاييف في جنوب البلاد "باتت قادرة على العمل مرة أخرى ولكن بوتيرة أبطأ"، بسبب الصعوبات الت يواجهها نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.


ويمتلك عملاق الألبان الفرنسي ثلاثة مصانع في أوكرانيا، حيث تأثر إحداها بالحرب الروسية الأوكرانية، وظل المصنعان الآخران -في شوستكا في شمال أوكرانيا وفي بافلوجراد في الشرق- مفتوحان ولكن مع محدودية الإنتاج.


وتقوم "Lactalis" بتسويق الزبدة والحليب والجبن والزبادي في أوكرانيا، حيث تحقق أعمالها في الدولة حوالي 100 مليون يورو (112.2 مليون دولار أمريكي) من المبيعات، كما تصدر مصانعها في أوكرانيا إلى أسواق تشمل جورجيا ومولدوفا.


إغلاقات سابقة




منتجات الشركة الفرنسية

وفى وقت سابق أعلنت عدة شركات من بينها شركة "دانون" الفرنسية و"Nestle" السويسرية أنها أغلقت بعض منشآتها التصنيعية في أوكرانيا، حيث تمتلك "Nestle" وحدها ثلاثة مصانع ولديها 5000 موظف فى أوكرانيا وحدها.

 

وقالت الشركة السويسرية فى بيان لها: "إن ضمان سلامة وحماية موظفينا هو أولويتنا الأولى، ولهذا السبب، أغلقنا مؤقتًا مصانعنا ومستودعاتنا وسلسلة التوريد في أوكرانيا، وأوصينا موظفينا بالبقاء في منازلهم". 


كما أوقف عملاق التبغ "Imperial Brands plc" عملياته في أوكرانيا بعد أن شنت روسيا عملية عسكرية فى البلاد، فيما توظف الشركة البريطانية حوالي 600 شخص في أوكرانيا.


وفى وقت سابق أيضًا، قال متحدث باسم شركة تعبئة المشروبات الغازية Coca-Cola HBC، إن شركته أغلقت مصنعها في أوكرانيا، وطلبت من الموظفين في البلاد البقاء في منازلهم، حتى إشعار آخر.


وتعتبر روسيا من بين أكبر أسواق هذه الشركة، وهي واحدة من شركات تعبئة Coca-Cola العديدة في جميع أنحاء العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022