leftlogo

عملاق التجزئة النرويجي «باما» يطلق مشروعا لزيادة إنتاج الطماطم والخيار

A A A
39945981294_66e0e39426_b
سيارة تابعة لشركة باما النرويجية


أطلق عملاق التجزئة النرويجي «باما» مشروعه لزيادة إنتاج محاصيل الدفيئة (الصوب) داخل البلاد، ما يجعلها بديلاً أرخص وأكثر استدامة من المنتجات المستوردة.

 

وفي الشهر الماضي ، تمت الموافقة على خطط الشركة لبناء بيت زجاجي جديد ومتقدم تقنيًا بدعم حكومى بنحو 1.3 مليار كرونة (129.6 مليون يورو).

 

وقال ألفيلد هيدشتاين، نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة والابتكار في مجموعة باما: "الفكرة العامة هي زيادة الإنتاج النرويجي وزيادة استهلاك منتجات مثل الخيار والطماطم" بدلا من استيراد هذه المنتجات بأسعار عالية.

 

وأضاف أنه "على الرغم من اضطرابات أسعار الطاقة والمخاوف من ارتفاعها، فإن شركة باما على يقين بأن هذا الجهد فى صناعة الفاكهة والخضروات يشكل جزءًا مهمًا من إمكانية زيادة الإنتاج النرويجي لاشباع الاستهلاك المحلى".

 

وأكد «هيدشتاين» أن باما تريد المساعدة في جعل إنتاج الصوب فى النرويج قادرا على منافسة الواردات الخارجية،  من خلال تطوير إنتاج أكثر استدامة وذو جودة عالية.

 

وسيقدم المشروع أنواعا جديدة من الطماطم يمكنها تلبية تفضيلات المستهلكين النرويجيين بشكل أفضل، وسيتم تصنيفها وفقًا لمنصة رقمية جديدة لرصد الذوق.

 

والى جانب هذا فإن المشروع سيراعى استراتيجية الاتحاد الأوروبي الذى تسمى «من المزرعة إلى الشوكة» حيث سيقوم بتقييم البصمة البيئية لإنتاج تلك الأغذية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022