leftlogo

عملاق الصناعات الغذائية محمد فرج عامر.. نصف قرن من النجاح

A A A
المهندس محمد فرج عامر
المهندس محمد فرج عامر

يعد المهندس محمد فرج عامر، أحد أهم رجال صناعة الأغذية في مصر وإفريقيا، ويمتلك خبرات متراكمة تصل إلى نحو نصف قرن من الزمان، وبدأ "عامر" حياته المهنية من خلال الحصول على دراسات متقدمة في صناعة الأغذية المجمدة من جامعة أدنبره بالمملكة المتحدة، وأنشأ مجموعة فرج الله التي تقدم مجموعة فريدة من المنتجات الغذائية والمشروبات، وهي قلعة صناعية تصم نحو 15 مصنعًا كما توفر أكثر من ألف منتج وتصدر إلى 6 قارات ونحو 90 دولة حول العالم.

محمد فرج عامر

المهندس محمد فرج عامر مواليد الإسكندرية 16 مارس 1951، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فرج الله، وتم تعيينه في إحدى شركات قناة السويس عقب تخرجه، إلا أن طموحاته وأهدافه دفعته للاستقالة من العمل الحكومي، ودراسة صناعة الأغذية المجمدة.

المؤهلات العلمية

حصل محمد فرج عامر على بكالوريوس الهندسة، تخصص ميكانيكا قوى، من جامعة الإسكندرية دفعة 1973، وشارك في حرب أكتوبر، ثم بدأ دراسته المتقدمة في صناعة الغذاء بجامعة "أدنبرة" ببريطانيا عام 1975- 1976.

مجال الصناعة

أسس "عامر" مجموعة شركات فرج الله عام 1973، وترأس مجلس إدارة جمعية مستثمري برج العرب منذ عام 1995 وحتى الآن، كما حصل على جائزة رجل الصناعة لدول العالم النامي من هيئة التنمية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1994.

رجل الصناعة في إفريقيا

حاز صاحب مجموعة فرج الله، على لقب رجل الصناعة على مستوى قارة إفريقيا في أعوام 1995 و1996 و1997، كما حصل على جائزة الجودة الأوروبية في الصناعات الغذائية عام 1996، وجائزة الإبداع والابتكار في مجال الصناعات الغذائية من منظمة الأمم المتحدة ووزارة الصناعة المصرية عام 1997، كما أنه المصدر الأول للغذاء في الشرق الأوسط، طبقاً لإحصاء الأمم المتحدة الصادر رسميًا في 2005-2006.

علاقته بالرياضة والعقارات

لم تتوقف جهود محمد فرج عامر عند القطاع الغذائي فقط، حيث شغل مناصب رياضية عديدة في السابق، منها رئيس مجلس إدارة نادى سموحة الرياضي الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة نادى أصحاب الجياد، رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل، كما أنه بطل مصر السابق في ألعاب القوى "400" متر عدو.
ويرأس رجل الصناعة حاليًا شركة "سموحة- العلمين" للاستثمار العقاري، بعد اقتحامه قطاع العقارات، من خلال مشروعه العقاري "سانتوريني العلمين".
ثثثث22
منتجات فرج الله
ثققث
عصير فرج الله
e2e232

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022