leftlogo

«عين سحرية وذكاء اصطناعي» لكشف النقص على أرفف متاجر التجزئة ببريطانيا

A A A
business-woman-shopping-at-the-grocery-store-2022-01-04-18-56-09-utc
النظام الجديد لمراقبة المخزون بمتاجر بريطانيا

قدمت شركة «Crucial Tech» ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، إلى تاجر التجزئة "Nisa" في المملكة المتحدة برنامجًا للذكاء الاصطناعي، مهمته كشف الفجوات على الأرفف تلقائيًا لتنبيه تجار التجزئة بانخفاض المخزون وفقًا لتقرير "the grocer".

طريقة عمل التقنية الجديدة 



Rav Garcha الرئيس التنفيذي لشركة Crucial Tech

وتستخدم هذه التقنية، التي يطلق عليها اسم Shelfie، كاميرات داخل المتاجر تلتقط لقطات مستمرة للأرفف لاكتشاف النقص المتزايد في المنتجات.

ويتم تنبيه تجار التجزئة عند انخفاض المخزون، إما عن طريق سماعات الرأس أو إشعار على تطبيق Shelfie.

 


ويمكن لمتاجر التجزئة اختيار كيفية تحليل البرنامج للمخزون، إما عن طريق الرف، أو المنتج، أو الفئة، والتحكم في مستوى التوافر الذي يقوم النظام بالإخطار عنها.

وقال "Rav Garcha" الرئيس التنفيذي لـ«Crucial Tech» إن التقنية الجديدة تتعلق بالتأكد من كمية المخزون قبل وصول الزبائن للمتجر، لإتاحة الفرصة للعملاء بسهولة التحرك في الطرقات.

 

وأضاف: "إذ لم تحصل على المنتج الذي يحتاجه العميل في الوقت المناسب، فقد تفقد العميل، في وقت اكتساب عميل جديد يعد مهمة صعبة".

تكنولوجيا ثمنها 5 جنيهات إسترليني


متاجر التجزئة

وأوضح "Garcha" أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد المتاجر في العمل بكفاءة أكبر بسبب عدم الاضطرار إلى استخدام الموظفين لمراجعة البضائع على الأرفف.


وأضاف: "الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو التأكد من أن الكاميرا تشير إلى السلعة المراد معرفة مدى توافرها، ويمكن القيام بذلك من خلال تعديلات طفيفة لضمان حصول تجار التجزئة على أفضل قراءة للرف".




واستكمل الرئيس التنفيذي، أنه يتم تركيب الخدمة بمتاجر التجزئة مقابل 5 جنيهات إسترليني في اليوم، ويمكن لبائعي التجزئة استخدام بنيتهم التحتية الحالية مثل الكاميرات الخاصة بهم لتوفير بعض التكاليف.


وأوضح أن هذا النظام يمكن أن يوفر على متاجر التجزئة راتب موظفًين مراقبة المخزون بشكل كامل.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022