leftlogo

غرامة 10 آلاف جنيه للذبح في الشارع.. ومجانا في هذه الأماكن

A A A
butcher-raw-pork-steak-from-raw-neck-fillet-meat-o-2021-12-15-20-52-21-utc
لحوم
أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى، وتستعد الأسر لتجهيز الأضاحي، وبعضهم يذبح داخل المجازر فيما اعتاد بعضهم على الذبح في الشارع خلال أيام العيد، فيما تحذر محافظة القاهرة من هذا الأمر، كما وفرت إمكانية الذبح مجانًا في المجازر التابعة لها.

وأعلنت محافظة القاهرة أن ذبح الأضاحي في الشوارع وترك المخلفات والدماء سيعرض صاحبها إلى تحرير محاضر تلوث بيئي ضده، وتعرضه للغرامة والتي تختلف قيمتها حسب حجم المخالفة، وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

توفير مجازر مجانًا


وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه سيتم فتح كل المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلي- جيركو- السلام- الممتاز- طرة- حلوان) لاستقبال أضاحي المواطنين، وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد.

وستوفر المجازر الكشف على الأضاحي قبل الذبح، وتشديد الرقابة؛ وذلك للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

ونوه محافظ القاهرة بحظر إقامة أية شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، سواء للمواطنين أو محالّ الجزارة؛ لعدم إعاقة حركة المرور، مشددًا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.
وأشار إلى أن المجازر التابعة للمديرية ستعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

وطالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة .

ومن جانبه قال الدكتور صبرى زينهم، مدير مديرية الطب البيطرى، أنه يطبق على محالّ الجزارة القانون 281 لسنة 94، والقانون 53 لسنة 66 الذى ينص على أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة، وغرامة 10 آلاف جنيه، وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة.

وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحى في الشوارع أو أمام المنازل فيعدّ مخالفًا لقانون البيئة 4 لسنة 94، وقد تصل العقوبة لـ10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئي بالشارع.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى أنه سيتم الذبح طوال أيام العيد داخل المجازر المرخصة مجانًا للجمهور، كما توجد غرفة عمليات في كل حي؛ لتلقّي بلاغات المواطنين بوجود أية مشكلات لحلها على الفور، على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري، 27426993- 27427053  بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022