leftlogo

فتح السوق الفلبيني أمام صادرات الموالح المصرية.. اعرف التفاصيل

A A A
324259689_1632384697190175_5681733540277917254_n
مزراع التصدير للفلبين

كشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، تفاصيل خطاب الإدارة المركزية للحجر الزراعي لإبلاغه بقيامها بالبدء في اعتماد مزارع الموالح للتصدير إلى دولة الفلبين.


رسالة الحجر الزراعي للشركات

طالبت إدارة الحجر الزراعي الشركات أعضاء المجلس الراغبة في تصدير الموالح إلى السوق الفلبيني سرعة التوجه إلى إدارة خدمة المصدرين بالحجر الزراعي المصري بالعنوان التالي (7 شارع ميشيل باخوم – الدقي – الجيزة)، وذلك لاعتماد مزارع الموالح التي سوف يتم التصدير من خلالها إلى الفلبين.

تعليمات اعتماد مزارع الموالح للتصدير لدولة الفلبين

يجب أن يقوم مفتش الحجر الزراعي المختص بفحص واعتماد مزارع الموالح المصدرة للفلبين طبقا للاشتراطات الآتية:

-التأكد من أن المزرعة تتوافر بها الاشتراطات العامة والأساسية للتكويد طبقا لنموذج محضر المعاينة الصادر من إدارة خدمة المصدرين والتي من أهمها تطبيق برنامج المكافحة المتكاملة للآفات IPM وخاصة لذبابة الفاكهة وذبابة الخوخ والتأكد من وجود عدد كافي من مصائد الذباب موزعة بشكل صحيح على المساحة المنزرعة وأيضا توافر سجلات لقراءات تلك المصائد دوريا بالإضافة لوجود سجلات الرش الجزئي للمبيدات والري والتسميد.

-  التأكد من النظافة العامة للمزرعة والتخلص من الثمار التالفة والمتساقطة بشكل آمن.

- خلو المزرعة من جميع أطوار ذبابة الفاكهة Ceratitis capitata وذبابة الخوخ Bactrocera zonata والحشرات القشرية Scale insects ومرفق قائمة آفات دولة الفلبين الحجرية.

- بعد التأكد من صلاحية المزرعة للتصدير يتم سحب عينات ممثلة للمزرعة لاختبارها معمليا كالآتي:

1- متبقيات المبيدات Pesticide residues.
2- العناصر الثقيلة Heavy metals.
3- الملوثات المكروبيولوجية (Escherichia coli, Salmonella spp, Hepatitis A virus and noroviruses)، وذلك طبقا لمعايير الكودكس العالمية.

-تتولى إدارة خدمة المصدرين إعداد قائمة المزارع المكودة والمعتمدة التي تتوافر بها الاشتراطات سالفة الذكر قبل البدء في عمليات التصدير وترسلها إلى وحدة الصحة النباتية للاعتماد والإرسال لدولة الفلبين.


1
Capture

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022